وزير التربية يبحث مع الأمديست والرؤية العالمية سبل التعاون في مجال تزويد المدارس بالطاقة الشمسية

وزير التربية يبحث مع الأمديست والرؤية العالمية سبل التعاون في مجال تزويد المدارس بالطاقة الشمسية
رام الله - دنيا الوطن
بحث وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم، اليوم، بمكتبه برام الله، مع وفد من الأمديست ومؤسسة الرؤية العالمية، سبل التعاون المشترك في مجال تزويد المدارس بالطاقة الشمسية وتعميم هذه التجربة الرائدة، نظراً للجوانب الايجابية التي تتضمنها الطاقة البديلة.

وضم الوفد: مدير عام برنامج دعم المدارس في الأمديست فيليب بيتير فيلد، ومدير البنية التحتية في البرنامج أحمد الأحمد، ومدير مكتب الرؤية العالمية في بير زيت مجدي دعيبس، بحضور الوكيل المساعد لشؤون الأبنية واللوازم م. فواز مجاهد، ومدير عام العلاقات الدولية والعامة

م. جهاد دريدي، ورئيس قسم العلاقات العامة نيفين مصلح.

وفي هذا السياق أكد صيدم ضرورة إشراك المؤسسات المعنية في هذا القطاع المهم خاصة في ظل التوجهات العالمية للاستفادة من مصادر الطاقة النظيفة، والتأكيد على اهتمام الحكومة الفلسطينية بهذا التوجه.

وبين أن اللقاء استهدف مناقشة العديد من الجوانب المتعلقة بتعزيز العلاقة مع مؤسستي الرؤية العالمية والأمديست لتوفير الخلايا الشمسية في المدارس الحكومية واستغلال أسطح المباني المدرسية لهذه الغاية، مؤكداً أهمية خلق حالة من الوعي لدى الطلبة والأسرة التربوية بجدوى هذه الطاقة لما لها من مزايا وآثار إيجابية خاصة تقليل الجهد وتوفير دخل للمدارس وللمجتمع المحلي.

من جانبه، أكد الوفد اهتمامه ودعمه لجهود الوزارة في هذا المشروع الحيوي، مشيراً إلى أهمية تعزيز الثقافة المجتمعية حول الطاقة البديلة من أجل ضمان الوصول إلى الغايات المنشودة.