بلدية حلحول تشارك في الدورة الاستثنائية للمكتب الدائم في الكويت

رام الله - دنيا الوطن
شاركت بلدية حلحول ممثلة برئيسها السيد وجدي ملحم في الدورة الاستثنائية للمكتب الدائم في الكويت  من اجل اعتماد ترشيح م.احمد الصبيح أميناً عاماً للمنظمة وذلك يوم السبت الموافق 3/10/2015  حيث تبنى فيها  المكتب الدائم لمنظمة المدن العربية وبالاجماع ترشيح المهندس أحمد الصبيح مدير عام بلدية الكويت لشغل منصب الأمين العام للمنظمة خلفاً للأمين العام الراحل عبد العزيز يوسف العدساني,,تاتي هذه المشاركة بالتنسيق الكامل مع الحكومة الفلسطينية ووزراة الحكم المحلي بصفة بلدية حلحول كعضو دائم في مؤتمر منظمة المدن العربية.

في بداية الجلسة وقف المشاركون دقيقة صمت حداداً على رحيل الأمين العام وأشادوا بحرفيته ومناقبه في خدمة المنظمة ومدنها الأعضاء.كما توجهوا بالشكر لدولة مقر المؤتمر على استضافتها ودعمها للمقر الدائم للمنظمة.

من جهته قام رئيس بلدية حلحول بالقاء كلمة اكد فيها على خطورة مايجري على الساحة الفلسطينية وتحديدا مايجري في مدينة القدس  ,مشيدا بالعلاقة  التاريخية مع دولة الكويت والجهود الكبيرة التي تبذل من جميع الاطراف لابقاء منظمة المدن العربية الحاضن الاكبر للمدن العربية مؤكدا شكره لدولة الكويت حكومة وشعبا كدولة مقر على حسن الاستقبال والضيافه والدعم الدائم للمنظمة و مباركا للمهندس احمد الصبيح على توليه منصب الامين العام للمنظمة متمنيا له التوفيق في ادارة شؤون منظمة المدن العربية في ظل هذه الظروف الصعبه .

وقد القى رئيس الدورة مدير عام بلدية الكويت المهندس أحمد حمد الصبيح كلمة رحب فيها برؤساء البلديات وممثلي المدن المشاركة الأعضاء في المكتب الدائم وقال: نحن جميعاً إخوة أعزاء تجمعنا قواسم مشتركة كقادة مدن ورؤساء بلديات يعملون من أجل النهوض بمدننا وساكنيها لنضيف جديداً إلى منظمتنا ونعمل معاً من أجل تعزيز مسيرتها وتطوير أدائها . 

 من جانبه أشاد الأمين العام المساعد لمنظمة المدن العربية المهندس احمد محمد صالح العدساني بمناقب الأمين العام الراحل وتوجه بالشكر لقادة المدن العربية المشاركين في الاجتماع كما شكر بلدية الكويت على استضافتها للدورة الاستثنائية.

من ناحيته شكر مدير بلدية الدوحة رئيس المؤتمر العام السادس عشر للمنظمة المهندس احمد محمد السيد دولة الكويت على دعمها ومساندتها لمنظمة المدن العربية  كما شكر بلدية الكويت على استضافتها أعمال الدورة.

وأضاف بأن انعقاد الدورة الاستثنائية للمكتب الدائم يأتي في وقت تزداد فيه  التحديات والمخاطر  التي تواجه المدن العربية، وهو ما يدعونا جميعاً للبحث والتشاور ومعاونة الأمانة العامة للمنظمة في مواجهة هذه التحديات، والعمل على تجاوز هذه المخاطر بما يحافظ على هوية وسلامة مدننا العربية ويصون مقدراتها التاريخية والثقافية والحضارية.

 وفي ختام الدورة الاستثنائية توجه المرشح لمنصب الأمين العام المهندس أحمد الصبيح بالشكر للمدن الأعضاء على ثقتهم واختياره لهذا المنصب. كما تقدمت المدن الأعضاء في المكتب الدائم  بالشكر الجزيل لدولة الكويت – دولة المقر ولكل الدول المضيفة للمؤسسات التابعة لمنظمة المدن العربية على ما تقدمه من دعم ومساندة لمنظمتنا، أمانة عامة ومؤسسات، من أجل  تمكين هذا الكيان العربي الفاعل والنشط، من تسجيل إنجازات وإضافات لافتة على طريق النهوض بالمدينة العربية وساكنيها.