تفجير يستهدف عناصر من حزب الله شرق لبنان

تفجير يستهدف عناصر من حزب الله شرق لبنان
رام الله - دنيا الوطن
وقع انفجار ظهر اليوم الاثنين خلف مبنى مديرية الجمارك في مدينة الشتورة الواقع في البقاع الأوسط شرق لبنان على الطريق الدولي بين لبنان وسوريا.

المعلومات الأولية تحدثت عن وقوع إصابة واحدة، في حين كشفت الأجهزة الأمنية عن وجود عبوة ثانية معدة للتفجير في محيط منطقة الانفجار.

وأشارت المعلومات من البقاع إلى إن العبوة استهدفت "فان" سيارة نقل جماعي تنقل شبانا لبنانيين، الا ان الانفجار لم يؤد الى اصابتهم.

واضافت هذه المعلومات ان السيارة والشباب المستهدفين يتنمون الى حزب الله اللبناني وكانوا في طريقهم من لبنان الى سوريا، من دون ان تتضح طبيعة المهمة المكلفين بها.

الاجهزة الامنية التي حضرت الى مكان الانفجار فتحت تحقيقا في الحادث لمعرفة ابعاده، في حين عمل خبير المتفجرات على دراسة العبوة المتفجرة لعرفة زنتها وعمل ايضا على تفكيك العبوة الثانية قبل انفجارها، وذلك وسط اجراءات امنية مشددة فرضها الجيش اللبناني في محيط مكان التفجير.

وكانت الطريق الدولية بين لبنان وسوريا شهدت في السنوات الماضية عددا من التفجيرات استهدفت عناصر وقيادات من حزب الله خلال تنقلهم بين لبنان وسوريا، ما دفع حزب الله الى رفع اجراءاته الامنية على هذه الطريق، بموازاة عمليات امنية قامت بها الاجهزة الامنية والجيش اللبناني في مداهمة واعتقال اشخاص من المنطقة بحجة انتمائهم الى جماعات ارهابية تقوم بزرع هذه المتفجرات.

التعليقات