بالصور والفيديو -"غزة بدها حياة ".. الرياضة والفن يلتقيان للفت الانتباه لمعاناة متضرري الحرب بحي التنور في رفح

بالصور والفيديو  -"غزة بدها حياة ".. الرياضة والفن يلتقيان للفت الانتباه لمعاناة متضرري الحرب بحي التنور في رفح
للفت الانتباه لمعاناتهم ورسم الابتسامة على وجوهم ، نظم المركز الثقافي التابع لجمعية الثقافة والفكر الحر ، مباراة كرة قدم جمعت فريقي من متضرري الحرب ، حي التنور برفح وفريق الشروق من منطقة القرارة شرق خانيونس ، على ارض حي التنور شرق محافظة رفح  مساء امس ، سبقتها رسم جدارية خطتها انامل مجموعة من الفنانين التشكيلين بطول 30 متر وبعرض 5 امتار على جدران الملعب ،عبرت عن احتياجات سكان القطاع بشكل عام والمتضررين من الحرب بشكل خاص للخدمات الاساسية من كهرباء ومياه وسكن لائق وعن احتياجهم الشديد للوحدة الوطنية والتسريع في اعادة الاعمار ، تحت عنوان "غزة بدها حياة ".

وحضر المباراة الذى قام بالتعليق عليها بإسقاطات سياسية ساخرة تعبر عن معاناة السكان في القطاع "عارف ربيع " ،لفيف من القيادات الوطنية والاسلامية وممثلي عن بلدية رفح ومحافظ شرطة خانيونس ،والمؤسسات الاهلية والحقوقية وجمهور غفير .

وقال المهندس بشير وادى عضو مجلس ادارة جمعية الثقافة والفكر الحر :" اننا نسعى من خلال العديد من البرامج والانشطة التى تنفذها مراكز جمعية الثقافة والفكر الحر لتسليط الضوء على القضايا الملحة للمجتمع باستثمار ادوات ووسائل فنية واعلامية ورياضية للفت انتباه صناع القرار والمسئولين اليها "، مشيرا الى ان هذا الدور جزء من المسئولية الاجتماعية لجمعية الثقافة والفكر الحر .

وطالب وادى المؤسسات الحكومية والدولية النظر لمعاناة متضرري الحرب والذين فقدوا بيوتهم ويعيشوا حياة صعبة بدون خدمات اساسية والعمل على التسريع في اعادة اعمار بيوتهم والمرافق والخدمات الاساسية في مناطقهم التي دمرها الاحتلال في عدوانه الاخير . 

وقال منسق الانشطة الاعلامية في المركز الثقافي عصام جودة :" تسليط الضوء على معاناة متضرري الحرب والمناطق المهمشة ولفت الانتباه لمعاناتهم باستثمار بعض الادوات الفنية والاعلامية والرياضية ، هدف برنامج "مجهول " الذى ينفذه المركز الثقافي التابع لجمعية الثقافة والفكر الحر بمشاركة نوعية من مجموعة من المبدعين والفنانين الشباب " .

واضاف جودة، اردنا اعادة رسم الحياة وبث الامل في منطقة
حي التنور الذى دمرها الاحتلال في العدوان الاخير ،من خلال عدة فعاليات بمشاركة الأهالي ومجموعة من الفنانين والمبادرين ، للفت الانتباه لمعاناتهم و تسريع الاعمار في منطقتهم .

وبدوره قال حسام شحادة مدير المركز الثقافي " نأمل ان تلفت هذه المباراة انتباه المسئولين إلى واقع الحياة الصعب التى تعيشه المناطق المتضررة وخاصة في ظل تأخر الاعمار وانخفاض مستوى الخدمات الحياتية سواء في المجال البيئي أو الصحي أو التعليمي، وأن السكان بحاجة إلى الدعم والإسناد.

واضاف شحادة ،برنامج مجهول يتيح للشباب المبدعين في مجال التصوير والفن للمشاركة مع الناس المهمشين في تسليط الضوء علي قضاياهم ،وتفعيل الحراك المجتمعي في تقديم المساعدة لهم من خلال حدث أو فعالية فنية جادة وهادفة تناصر قضيتهم في ذات المنطقة .

 واثنى شحادة على منسق برنامج مجهول عصام جودة وفريق المبادرين بالبرنامج الذين شاركوا في صناعة هذا الحدث الفني والرياضي المميز " مهيب صقر ،وابراهيم الشربينى ،خالد الاغا ،احمد معمر ،رقية ابو غالى ،والفنانة اية البلبيسى ،والفنانة تسنيم الجمل "، وعلى نادى خدمات رفح وبلدية رفح وكل المؤسسات والقوى والشخصيات الداعمة .