اجتماع فلسطيني بلجيكي لبحث زيادة حجم التبادل التجاري والتعاون الاقتصادي المشترك

اجتماع فلسطيني بلجيكي لبحث زيادة حجم التبادل التجاري والتعاون الاقتصادي المشترك
رام الله - دنيا الوطن
بحثت وزيرة الاقتصاد الوطني عبير عودة والقنصل البلجيكي
العام السيد برونو جانز اليوم الاثنين، السبل الكفيلة بزيادة التبادل التجاري بين البلدين عبر زيادة حجم الصادرات الفلسطينية إلى بلجيكا، بالإضافة إلى أفاق التعاون الاقتصادي المشترك.

وأشارت عودة خلال الاجتماع الذي عقد في مقر الوزارة بحضور القنصل البلجيكي للشؤون السياسية جان دي باو، إلى أن البيئة الاستثمارية في فلسطين هي بيئة ممكنة للأعمال وجاذبة للاستثمار خاصة في ظل مواصلة الحكومة الفلسطينية ممثلة بوزارة الاقتصاد الوطني على تنفيذ وإنشاء مدن صناعية ستساهم في دعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة وستزيد من حجم التبادل التجاري مع العالم الخارجي .

وبينت الوزيرة إلى أن الإمكانيات الفلسطينية لاختراق الأسواق الدولية متوفرة خاصة عند الحديث عن القدرة التنافسية للمنتجات الوطنية، ووجود قطاعات إنتاجية واعدة خاصة في مجال تكنولوجيا المعلومات التي يخلو الاستثمار فيها من أية قيود او معيقات.

وطالبت الوزيرة الجانب البلجيكي بضرورة العمل على دعم انضمام فلسطين إلى منظمة التجارة الدولية بصفة مراقب، الأمر الذي سيساهم في اندماج فلسطين في الاقتصاد العالمي، داعيةً إلى ضرورة الاستثمار في فلسطين.

بدوره عبر القنصل البلجيكي عن مواصلة القنصلية دعمها لتحسين الأوضاع الاقتصادية وتشجيع الاستثمار في فلسطين من خلال دعم وتطوير وتنمية القطاع الخاص، مؤكداً على تبنيه لأي رؤية فلسطينية ستسهم في تطوير العلاقات الاقتصادية بين البلدين.