ادعيس: أول قافلة من حجاج القطاع تصل مساء اليوم ومصر قدمت تسهيلات استثنائية

ادعيس: أول قافلة من حجاج القطاع تصل مساء اليوم ومصر قدمت تسهيلات استثنائية
رام الله - دنيا الوطن
أعلن سماحة الشيخ يوسف ادعيس الشيخ وزير الأوقاف والشؤون الدينية أن أول قافلة من حجاج قطاع غزة ستصل عبر مطار القاهرة الدولي مساء اليوم الاثنين.

وأوضح ادعيس أنه تم إجراء عدة لقاءات في القاهرة مع المسؤولين المصريين لوضع ترتيبات سفر حجاج قطاع غزة عبر الأراضي المصرية، مؤكدا أن الشقيقة مصر قدمت بالفعل تسهيلات استثنائية لتيسير سفر حجاج القطاع، ومشيرا إلى أنه تم تخصيص صالة الوصول كاملة للحجاج، مع تأمين وجبات مجانية ومياه للعائدين من الديار الحجازية.

وقال ادعيس إنه تم التنسيق لمغادرة الحجاج من الأراضي الحجازية على تسع رحلات، حيث ستغادر الرحلة الأولى منهم المدينة المنورة اليوم الاثنين على متن الطائرة الأولى التي ستقلع في تمام الساعة السادسة وخمس وأربعين دقيقة، تليها رحلتان من الحجاج ستغادران صباح غد الثلاثاء، وستغادر الدفعة الرابعة مساء ذات اليوم، على أن يتوجه جميع الحجاج من مطار القاهرة الدولي إلى معبر رفح مساء يوم غد، حيث يتوقع وصولهم إلى قطاع غزة يوم الأربعاء.

أما بالنسبة لباقي الرحلات، فقد أوضح ادعيس أن الرحلتين الخامسة والسادسة ستغادران المدينة المنورة فجر الأربعاء، وسيتوجه حجاجهما إلى معبر رفح في تمام الساعة السادسة صباحا، على أن تصل بقية الرحلات إلى مطار القاهرة الدولي في ذات اليوم الساعة الثامنة والنصف، ومن المتوقع وصولهم إلى القطاع يوم الخميس.

وشكر ادعيس الشقيقة مصر على التسهيلات الخاصة التي قدمتها ولا تزال تقدمها للشعب الفلسطيني وبالذات لأهلنا في قطاع غزة.