اكسبوتك 2015 تحتضن كبرى الشركات الرائدة في مجال الطاقة المتجددة

اكسبوتك 2015 تحتضن كبرى الشركات الرائدة في مجال الطاقة المتجددة
رام الله - دنيا الوطن
في ظل إيجاد بدائل للطاقة الحالية بأخرى صديقة للبيئة كاحدى الحلول في فلسطين، أتاح "اكسبوتك2015" الفرصة للشركات التي تعنى بتوفير مصادر الطاقة البديلة للمشاركة في الحدث التكنولوجي الضخم، وذلك في محاولة من الاتحاد "بيتا"  لتسهيل وصول أحدث التقنيات حول الطاقة المتجددة  إلى الزبون بجودة عالية، ولا شك أنها حظيت باهتمام  كبير من قبل المختصين والمسئولين في الاعتماد عليها كمصدر بديل لمصادر الطاقة التقليدية، كما و تعتبر فلسطين رائدة في مجال استخدام تطبيق تسخين المياه على الطاقة الشمسية، إضافة لاستغلال العديد من التطبيقات والمشاريع الصغيرة، ويأتي التوجه الفلسطيني منسجمًا ومتماشيًا مع التوجهات العالمية المتزايدة لاستغلال مصادر الطاقة البديلة.

بدوره يؤكد ممثل شركة ديجيتال زون سمارت نت بأن عرض منتجات شركتهم في "اكسبوتك 2015" سيساهم في نشر التوعية حول الطاقة البديلة، بهدف تحقيق الاستقلال في مجال الطاقة عن الجانب الإسرائيلي، باعتبارها أهم وأنسب حل  لأزمة انقطاع التيار الكهربائي في مدينة غزة، لا سيما وأنه سيتم التركيز على عرض منتجات تناسب ذوي الدخل المحدود.

ويفصح عن الهدف المنشود من ذلك بالقول:" هدفنا توفير حل بسيط ومتكامل وبأسعار معقولة تلبي الحاجة المتزايدة في السوق الفلسطيني"، إضافة إلى مواكبة التطور التكنولوجي في مجال الطاقة  و الطاقة البديلة والأجهزة الالكترونية و تكنولوجيا المعلومات، مشيراً إلى امتلاكهم الخبرة الكافية التي أهلتهم كوكلاء لكبرى الشركات العالمية.

كما ويدعو ممثل زون سمارت جميع المهتمين لزيارة قسمهم في معرض اكسبوتك 2015 للاطلاع على ما ستقدمه الشركة من حل  بسيط يشمل جهاز انفيرتر مع بطاريات و خلايا شمسية  باعتباره حل متكامل يناسب ذوي الدخل المحدود.

غياب الجودة
ومن جانبه يوضح ممثل شركة فلاش تك للكمبيوتر والالكترونيات بأن عملهم في الفترة الماضية  تطور  من خلال فتح عدة مجالات جديدة منها الطاقة المتجددة وتكنولوجيا التعليم الحديثة،  كاشفاً عن الدور الذي تلعبه الشركة في تطوير منتجاتها وكادرها المهني، إضافة إلى مساهمة اكسبوتك في توسيع  حجم التبادل التقني والتكنولوجي الفريد من نوعه.
ويعتبر السبب الأساسي بتوسع مجال عملهم في مجال الطاقة المتجددة والشمسية، غياب الجودة والكفاءة في السوق المحلي،  وخاصة بعد إجراء فحص للبطاريات، مما شجعهم على مراسلة كبرى الشركات واستيراد بطارية بجودة مميزة وعالية وبأحجام مختلفة، موجها ً الدعوة إلى زيارة زاويتهم في معرض اكسبوتك حيث سيجد الزبون لديهم كل ما هو جديد ومميز.
حاجة السوق

كما وتسعى شركة فيوتشر تك لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات لإيجاد حلول للطاقة الشمسة ، حيث وضعت لديها بصمة في السوق المحلي منذ ما يقرب العام، من خلال استيرادها بطاريات الإطار الأمريكية، وكذلك أجهزة  الطاقة الشمسة، بسبب حاجة السوق المحلي الماسة لتلك المنتجات، لاسيما في ظل  معاناة أهالي قطاع غزة خاصة من أزمة انقطاع التيار الكهربائي بشكل مستمر.
وبالإضافة إلى ذلك تقدم شركة فيوتشر تك خدمات استشارية للشركات والمؤسسات، وباعتبارها المركز المتخصص والوحيد  والذي يملك المعدات الخاصة بخدمة استرجاع البيانات.

 وتؤكد فيوتشر تك على الدور الذي يلعبه اكسبوتك من خلال فتحه الباب على مصراعيه بين الشركات التقنية للتبادل المعلوماتي  فيما بينها وبين زبائنها، معربة عن سعادتها بإتاحة المجال لها للمشاركة في اكسبوتك 2015.

وتشير الشركة  إلى حضورها القوي في هذا العام  في المعرض التكنولوجي الضخم،  معلنة بذلك عن العديد من العروض والمفاجآت التي تنتظر جمهورها.

ويُذكر أن قطاع غزة يعاني  منذ سنوات من أزمة حادة في الكهرباء نتيجة الحصار الإسرائيلي، و تقديم خدمة الكهرباء بشكل متفاوت بنظامي 6 ساعات أو 8 ساعات، حسب قدرة مولدات الكهرباء الرئيسية على العمل، وبذلك يأتي  اكسبوتك كل عام حاملاً بجعبته العديد من الحلول التي تيسر الحياة اليومية على المواطن.