الرجوب: التصعيد الاسرائيلي ردة فعل على النجاح الفلسطيني الدبلوماسي في الساحة الدولية

الرجوب: التصعيد الاسرائيلي ردة فعل على النجاح الفلسطيني الدبلوماسي في الساحة الدولية
رام الله - دنيا الوطن
اعتبر محافظ محافظة نابلس اللواء أكرم الرجوب، إن التصعيد الاسرائيلي وإجراءات حكومة الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني، ردة فعل اسرائيلية على النجاح الفلسطيني الدبلوماسي في الساحة الدولية ،وخاصة بعد خطاب الرئيس محمود عباس في الأمم المتحدة، الذي وضع حكومة الاحتلال في مأزق جعلها عارية أمام العالم.

وقال الرجوب في حديث لإذاعة موطني اليوم الإثنين:" أن إجراءات حكومة الاحتلال جاءت نتيجة النجاح الدبلوماسي الذي حققه الرئيس محمود عباس والقيادة الفلسطينية في الساحة الدبلوماسية الساخنة، الذي وضع حكومة الاحتلال في مأزق سياسي، وكشف عدم رغبتها في تحقيق السلام، مشدداً على أن حكومة الاحتلال واهمة باعتقادها أنها بجرائمها ضد الشعب الفلسطيني ستنجح في تمرير مخططاتها، مؤكداً أنها لن تجني من هذه الإجراءات إلا الفشل وخيبة الأمل.

وحول إصدار نتنياهو قراراً بعزل القدس القديمة وتسريع هدم منازل منفذي العمليات الاستشهادية ، قال الرجوب:" إجراءات حكومة الاحتلال تدل على غياب العقل لدى قادتها"، مشيراً إلى أن حكومة الاحتلال اتخذت عملية مقتل المستوطنين ذريعة لتزيد من اعتداءاتها ضد الشعب الفلسطيني، ولتبرهن بأن لديها مخططاً معد مسبقاً للتعامل مع الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية.

وحول اجراءات جيش الاحتلال في مدينة نابلس، قال الرجوب إن الاغلاقات المحيطة بمدينة نابلس لا زالت قائمة، مشيراً لاستمرار الاحتكاك مع المستوطنين بحماية جيش الاحتلال، مضيفاً:" من الواضح أن هناك توجهاً تصعيدياً من قبل حكومة الاحتلال يستهدف المساس بوحدة الشعب الفلسطيني ،وإضافة المزيد من المنغصات على حياته بفرض قيود جديدة.

وقال الرجوب:" حكومة الاحتلال لا زالت تغلق المداخل الرئيسية لمدينة نابلس"، مشيراً إلى عدة حوادث اعتداء من قبل المستوطنين على المركبات الفلسطينية بحماية الجيش الاسرائيلي في شارع حوارة".