كلينسمان يعوِّل على الخبرة للعبور إلى القارات

كلينسمان يعوِّل على الخبرة للعبور إلى القارات
رام الله - دنيا الوطن
يعول الألماني يورغن كلينسمان مدرب المنتخب الأمريكي لكرة القدم على عناصر الخبرة في التشكيلة التي اختارها لمواجهة المكسيك في العاشر من الشهر الجاري لتحديد المتأهل إلى كأس القارات 2017، وتقام المباراة على ملعب «روز بول باسادينا» في كاليفورنيا.

واستدعى 16 لاعبا من المنتخب الذي خاض غمار نهائيات كأس العالم في البرازيل صيف 2014 وتأهل إلى الدور الثاني قبل أن يخسر أمام نظيره البلجيكي 1-2 بعد التمديد.

وضمت تشكيلة كلينسمان 7 لاعبين خاض كل منهم أكثر من 50 مباراة دولية، و4 لاعبين تخطوا حاجز المئة مباراة وهم ديماركوس بيسلي ومايكل برادلي وكلينت ديمبسي والحارس تيم هوارد.

وقال كلينسمان «إنها مجموعة تمتلك الخبرة، فأردت اختيار لاعبين يعرفون لماذا عادوا إلى التشكيلة»، مضيفا «الهدف تمثيل المنتخب بطاقة وحيوية وقوة وإرادة للفوز على المكسيك».

وبحسب نظام الكأس الذهبية التي تقام كل سنتين، فإن بطل نسخة عام 2013 (منتخب الولايات المتحدة) يلتقي مع بطل نسخة 2015 (توج المنتخب المكسيكي بطلا بفوزه على نظيره الجامايكي 3-1) لتحديد هوية المشارك في كأس القارات التي تقام قبل عام من نهائيات كأس العالم في روسيا.

واللاعبون الـ23 للمرمى: براد غوزان (أستون فيلا الإنجليزي) وتيم هاورد (إيفرتون الإنجليزي) ونيك ريماندو (ريال سولت لايك)

وللدفاع: فنتورا الفارادو (أمريكا المكسيكي) ودي ماركوس بيسلي (هيوستن دينامو) ومات بيسلر (سبورتينغ كنساس سيتي) وجف كامرون (ستوك سيتي الإنجليزي) وبراد ايفانز (سياتل ساوندرز) وفابيان جونسون (مونشنغلادباخ الألماني) ومايكل اوروزكو (تيجوانا المكسيكي) وتيم ريم (فولهام الإنجليزي) وجوناثان سبكتور (برمنغهام الإنجليزي)

وللوسط كايلي بكرمان (ريال سولت لايك) واليخاندرو بيدويا (نانت الفرنسي) ومايكل برادلي (تورونتو الكندي) وجرماين جونز (نيو انغلاند) وداني وليامس (ريدينغ الإنجليزي) ودياندري يدلين (سندرلاند الإنجليزي) وغراهام زوسي (سبورتينغ كاي سي)

وللهجوم: جوزي التيدور (تورونتو) وكلينت ديمبسي (سياتل ساوندرز) وكريس ووندولوفسكي (سان جوزيه) وغياسي زاردس (لوس أنجليس جالاكسي).

التعليقات