الخفش: 80 إصابة خلال أيام جراء اعتداءات جيش الاحتلال على الفلسطينيين في الضفة الغربية

الخفش: 80 إصابة خلال أيام جراء اعتداءات جيش الاحتلال على الفلسطينيين في الضفة الغربية
رام الله - دنيا الوطن
عبر مركز "أحرار" لحقوق الإنسان عن قلقه الكبير والبالغ من استخدام الاحتلال القوة المفرطة، خلال مواجهة الفلسطينيين المحتجين على ممارساته واعتداءاته على الفلسطييين في مناطق الضفة الغربية المحتلة.

وذكر المركز أن شهر تشرين أول الحالي والخمسة أيام الأولى منه، هي الأعنف خلال هذا العام على الإطلاق، وقد استخدم الاحتلال القوة المفرطة وكان يتعمد قتل الفلسطينيين من خلال توجيه الرصاص على الأجزاء العليا من الجسد بقصد القتل العمد.

وتحدث مدير مركز "أحرار" لحقوق الإنسان فؤاد الخفش إن 80 إصابة تم تسجيلها وتوثقيها بشكل رسمي لفلسطينيين تعرضوا لإطلاق الرصاص المباشرعلى أجسادهم، منها 20 حالة بالرصاص، 12 من بينهم إصاباتهم في الأجزاء العليا من الجسد أدت لاستشهاد ثلاثة فلسطينيين كان آخرهم الشاب حذيفة سليمان من قرية بلعا في طولكرم.

ومن بين الإصابات كان هناك 60 إصابة لفلسطينيين بالرصاص المطاطي، وجميع هذه الإصابات كانت بالأجزاء العليا من الجسد وكانت في أغلبها خطيرة بشكل كبير .

وتحدث الخفش عن ضرورة توثيق جميع هذه الجرائم التي يرتكبها الاحتلال وتسجيلها، وعمل الملفات الطبية الخاصة بها بطرق قانونيه ضمن البروتوكولات الدولية، التي من خلالها نستطيع ملاحقة الاحتلال.

يذكر أن هناك ثلاثة شهداء فلسطينيين منذ بداية الشهر الحالي تم اغتيالهم خلال الهجمة الشرسة التي يشنها الاحتلال بقطاعيه الجيش والمستوطنين، بالإضافة الى مئات الاعتداءات الأخرى كالضرب واستنشاق الغاز المسيل بالدموع، وتحطيم السيارات والمراكب وحرق الأراضي .