فابيوس لإذاعة "أوربا 1": ينبغي أن تتركز الغارات الروسية على "داعش"

فابيوس لإذاعة "أوربا 1": ينبغي أن تتركز الغارات الروسية على "داعش"
رام الله - دنيا الوطن

طالب وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس بأن تتركز الغارات الجوية في سوريا على مواقع تنظيم “داعش” والجماعات التي “تعتبر إرهابية”، وخاصة جبهة النصرة.

وكانت روسيا قد كثفت لليوم الخامس على التوالي من هجماتها ضد أهداف، بعضها في إدلب، قالت إنها تعود لتنظيم داعش، إلا أن المرصد السوري لحقوق الإنسان قال إن إدلب لا سيطرة فيها لتنظيم “داعش.”

وأكد وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس عبر حواره لإذاعة “أوربا 1” اليوم الاثنين أن الغارات الجوية في سوريا ينبغي أن تركز على محاربة داعش وكافة “الجماعات التي تعتبر إرهابية” ، من بينها جبهة النصرة فرع القاعدة في سوريا.

وتابع أن دعوة الرئيس الفرنسي فرنسوا أولاند يوم الجمعة إلى نظيره الروسي فلاديمير بوتين لضرب “داعش حصرا” كان “صيغة مختزلة”.

وأعلنت روسيا الأحد أنها كثفت ضرباتها الجوية، في اليوم الخامس على بدء عملياتها في سوريا، تزامنا مع تأكيد الرئيس بشار الأسد أن نجاح موسكو وحلفائها في الحرب ضد “الإرهابيين” حيوي لتجنب “تدمير” المنطقة بأكملها.

وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيان إنه “خلال الساعات الـ24 الماضية قامت طائرات سوخوي 34 وسوخوي 24 أم وسوخوي 25 بعشرين طلعة جوية”.

وأكدت “ضرب عشرة أهداف من بنى تحتية لجماعات داعش لافتة إلى أن الجيش يوسع حملة القصف الجوي.

وبحسب وزارة الدفاع الروسية، استهدفت الضربات الجوية الأحد معسكر تدريب ومخزن ذخيرة تابعا لتنظيم داعش في محافظة الرقة، أبرز معاقله في شمال سوريا، ومعسكر تدريب ومركز قيادة ومرافق أخرى تابعة للتنظيم في محافظة إدلب في شمال غرب البلاد.

لكن المرصد السوري لحقوق الإنسان وناشطين ينفون أي وجود لتنظيم داعش في محافظة إدلب، التي باتت بأكملها تحت سيطرة جبهة النصرة (ذراع تنظيم القاعدة في سوريا) وفصائل إسلامية متحالفة معها، أبرزها حركة أحرار الشام بعد طرد قوات النظام منها في الأشهر الأخيرة.

التعليقات