والد الشهيد فادي: ابني ذهب لشراء الكعك .. شاهد فيديو قتله بدم بارد

والد الشهيد فادي: ابني ذهب لشراء الكعك .. شاهد فيديو قتله بدم بارد
رام الله - دنيا الوطن
نفى والد الشهيد فادي علون من مدينة القدس المحتلة أن يكون نجله قد حاول طعن جنود اسرائيلين او مستوطنين امس مشيرا إلى أن ولده كان على عادته يذهب بعد صلاة الفجر لشراء فطوره اليومي وهو الكعك والفلافل، وأن المستوطنين حاولوا الاعتداء عليه فهرب منهم للاحتماء بالشرطة التي أطلقت النار عليه. 

واشار والد الشهيد فادي في تصريحات صحفية، إلى أن تصرفات ولده قبل استشهاده لم تظهر وجود نوايا لديه من اجل تنفيذ عمليات ضد الاسرائيلين نافيا كل ما نشر من اشاعات على وسائل التواصل الاجتماعي حول ان ابنه كان ذاهب لتنفيذ عملية وأنه يريد الشهاد. واوضح والد الشهيد “ لو كان كلامهم صحيح اين السكين التي كانت بحوزته، اين اداة الطعن”. 

وأكد والد الشهيد أن ابنه تعرض لهوجم من قبل قطان المستوطنين في شارع حي المصرارة بعد ان طاردوه فقط لكونه عربي فذهب للاحتماء بدورية الشرطة التي كانت في المكان، فقام افرادها بإطلاق النار عليه. 

واطلق عناصر الشرطة الاسرائيلية النار على فادي علون ابن التسعة عشر عاما بينما كان يسير في الشارع ودون أن يشكل تهديدا على احد.

ويظهر شريط فيديو التقطت انثاء اطلاق النار على فادي مجموعة من المستوطنين وهم يشتمونه ويصرخون عليه، ويطالبون بقتله بينما كان يسير في منتصف الشارع اعزلا.