قائد المقاومة الشعبية الجنوبية العميد شلال عملية تهريب الأسلحة الإيرانية للحوثي محاولة فاشلة لإبقاء اصراع

رام الله - دنيا الوطن
اتهم قائد المقاومة الشعبية الجنوبية، العميد شلال علي شايع، إيران بالسعي إلى تدمير اليمن، كما هو الحال في عدد من بلدان المنطقة،

وقال شلال، في تصريحات خاصة لـ«الشرق الأوسط» إن «عملية تهريب الأسلحة الإيرانية "للميليشيات" الحوثية في اليمن، والتي أحبطتها دول التحالف في البحر، هي محاولة إيرانية فاشلة لإطالة أمد عمر "ميليشيات" الحوثي المنتهية الصلاحية وهذه المحاولات سوف تتصدى لها قوات التحالف العربي العيون الساهرة على أمن المنطقة العربية».

وأضاف العميد شلال أن «حقد إيران على الأمة العربية والإسلامية ليس وليد الحاضر بل منذ القدم وفي التاريخ لم نرَ موقفا لإيران مع العرب والمسلمين»، مؤكدا أن إيران «تستهدف العرب في العراق واليمن وسوريا وتمول التنظيمات الإرهابية في الدول العربية لزعزعة الأمن والاستقرار وتغذي مرتزقتها بالسلاح والمال وما يحصل في اليمن جزء من هذا المخطط».

وأردف العميد شايع أنهم «في المقاومة الشعبية الجنوبية، ومنذ سنوات، تحديدا مع بداية التدخل الإيراني في اليمن، أعلنا في أكثر من مناسبة أننا سنضرب بيد من حديد على أي ذنب لإيران في اليمن والجنوب»، وأشار إلى الحرب الأخيرة التي دارت على أرض الجنوب.

وقال قائد المقاومة الجنوبية: «لقد حولنا سهول ووديان الجنوب وشوارع مدنها إلى مقابر "لميليشيات" الحوثي والمخلوع صالح وأذقناهم كؤوس الهوان والذل ومن كتبت له النجاة منهم هرب يجر أذيال الهزيمة والعار عائدًا إلى كهوف مران».

وجدد العميد شلال علي شايع الشكر والامتنان لـ«السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة وبقية دول التحالف العربي، على الموقف الشجاع والدعم العسكري والطبي والإغاثي بكل أنواعه وهذا الجميل دين علينا ولن نكون في المقاومة غير أوفياء مع الأشقاء وسنبادل الوفاء بالوفاء».

يذكر أن القائد شلال ومعه زميله القائد العميد عيدروس الزبيدي، يجريان، حاليا، مباحثات في الرياض مع قيادة قوات التحالف بشأن ملفات هامة في جنوب اليمن، وفي المقدمة عدن، ويحتل الملف الأمني الصدارة في هذه المباحثات والزيارة جاءت بدعوة من قوات التحالف.