في ظل عدم صرف مستحقاتها .. شركات النظافة تنظم وقفة احتجاجية في مجمع الشفاء الطبي

في ظل عدم صرف مستحقاتها .. شركات النظافة تنظم وقفة احتجاجية في مجمع الشفاء الطبي
رام الله - دنيا الوطن
طالبت شركات النظافة العاملة داخل مستشفيات قطاع غزة بصرف مخصصاتها و مستحقاتها واعتماد العقود الجديدة التي تم عقدها مع وزارة الصحة بالمحافظات الجنوبية بإعفائهم من ضريبة القيمة المضافة مقابل تمديد هذه العقود حتى 31/12/2015.

جاء ذلك خلال وقفة احتجاجية نظمتها شركات النظافة في مجمع الشفاء الطبي بحضور المختصين و ذوى الشأن.

وأوضحت شركات النظافة خلال بيان لها بأنها ملتزمة بكافة شروط هذه العقود وتنفيذها وتمّ رفعها إلى وزارة الصحة برام الله لكنها فوجئت برفض هذه العقود و مطالبتهم بالعودة إلى العقود القديمة والتي تتضمن خصم ضريبة قيمة مضافة بواقع 16 %، منوهاّ إلى أن ذلك يمثل خسارة كبيرة للشركات و رواتب العمال .

وعليه فقد ناشدت شركات النظافة وزارة الصحة برام الله بدفع مستحقاتها منذ شهر حزيران 2015 حتى تستمر الشركات في أداء عملها داخل المستشفيات و تجنبا لحدوث كوارث صحية في مرافق القطاع الصحي بالمحافظات الجنوبية.

بدورها ناشدت وزارة الصحة بالمحافظات الجنوبية حكومة الوفاق الوطني ووزارة الصحة برام الله بالوقوف عند مسئولياتها وإعطاء القطاع الصحي حقه في الخدمات الصحية كافة من مصاريف تشغيلية ومخصصات الشركات الداعمة للقطاع الصحي من نظافة وتغذية وإمداده بالمستهلكات والأدوية الطبية بكامل حصتها وفي مواعيدها حتى يستطيع استمرار تقديم خدماته بشكلها الطبيعي.