اتحاد الشباب التقدمي ..انها ثورتكم وهذا عدوكم

رام الله - دنيا الوطن

أصدر اتحاد الشباب التقدمي بيانا قال فيها أن ما يحصل الان هو ثورة حقيقية

واليكم البيان التالي :

إنه عدوكم فأحرقوهفي الوقت الذي ينفلت سوائب المستوطنين ويعربدوا ويدمروا في شوارع الضفة المحتلة، ويدفع جيش الاحتلال بقواته ومخابراته لتحاصر نابلس والقدس، وتقتحم البلدات والقرى، يخرج أبطال فلسطين، وزهورها اليانعة من خيرة شبابها ومن سلالة مجدها وتاريخها الزاهر.. ليواصلوا الرسالة التي ورثوها عن آبائهم وأجدادهم.. 

إنها رسالة شباب فلسطين ضياء تلاحمة.. مهند الحلبي.. فادي علون.. الذين بدمهم ولحمهم بخناجرهم سطروا غضب فلسطين وشعبها انتقاماً من المحتل وقطعان مستوطنيه القتلة...ثار ضياء وهبّ مهند وتبعهم فادي، وصمد قيس السعدي ورفاقه في جنين في وجه هجمة الاحتلال... نبضت شوارع القدس من جديد بفخر فلسطين وشرفها، بأبطالها من أبناء العيسوية وجبل المكبر وجبل الطور، ليذيقوا العدو ويلات حجارتهم الحرة، ولهيب المولوتوف من ايديهم وارواحهم الثائرة. نابلس الصمود جبل النار هبت لتذيق رصاصها للغاصب المحتل، ثم تتحدي حصاره ، بتلاحم أهلها وبطولاتهم .يا شباب فلسطين..

إنها معركة الحرية والكرامة .. معركتكم جميعاً.. وهي المعركة التي ستكنس المحتل وتذيق جيشه الذل.. معركة الغضب ولهيب الثورة.. كما قال ثوار ضفة الصمود والاباء، "لا قيمة لحياة نفقد فيها أرضنا وكرامتنا ويُحرق أطفالنا وأهلنا أحياء. 

إننا وإياكم اليوم مطالبون بما يلي:1-    الالتحاق مع أبطال الرد الفلسطيني بمحاور التماس ليواجهوا قوات العدو بكافة أشكال وأسلحة المقاومة.

2- تشكيل لجان الحماية ووحدات الرد الشعبي لمواجهة جرائم المستوطنين وحماية أهلنا وقرانا ومزارعنا، ليس بالدفاع فحسب، ولكن بتنفيذ الهجمة تلو الهجمة على هذه القطعان الفاشية الجبانة.

3- إطلاق معركة تحرير الشوارع في الضفة المحتلة، فلا يعقل أن تبقى شوارعنا ممنوعة علينا بأمر وعربدة تجمعات المستوطنين، فهم أجبن من مواجهتكم إن خرج أبطال فلسطين وشبابها لهم.

4- التحشيد والتظاهر في القدس ونابلس وباتجاهها لكسر الحصار عن عاصمتنا الأبية، وجبل النار الصامدة.

5-الاسناد الفوري لعائلات الشهداء الأبطال، والالتفاف حول ذويهم، وحمايتهم بكل الوسائل من محاولات العدو للتفرد بهم وهدم منازلهم.

6-  ندعو إخواننا في الأجهزة الأمنية إلى الانخراط مع المقاومين واللجان الشعبية من أجل الدفاع عن أبناء شعبنا، والتصدي لجرائم المستوطنين، وعصيان الأوامر التي تدعوهم للقيام بالاعتقالات السياسية والتنسيق الأمني مع الاحتلال.

7- الجامعات والمدارس والمؤسسات والمراكز الشبابية والنسوية الوطنية ولجان الأحياء واللجان الشعبية في المخيمات والأندية الرياضية، وأهلنا في المخيمات والشتات، والمتضامنون مع قضيتنا، مدعوون للانضمام لفعاليات الانتفاضة الشعبية، عبر التحشيد، وتسخير  كل إمكانياتها في خدمة الانتفاضة واستمراريتها.