وزير النقل والمواصلات يبحث مع نظيرته الاردنية عددا من القضايا ذات الاهتمام المشترك

وزير النقل والمواصلات يبحث مع نظيرته الاردنية عددا من القضايا ذات الاهتمام المشترك
رام الله - دنيا الوطن
بحث وزير النقل والمواصلات الفلسطيني المهندس سميح طبيلة مع وزيرة النقل الأردنية الدكتورة لينا شبيب في مقر وزارة النقل الأردنية بالعاصمة الاردنية عمان، جملة من الموضوعات والقضايا التي تهم قطاعات النقل وذلك في اطار  تفعيل وتطوير بروتوكول التعاون الموقع عام 1995 .

في مستهل اللقاء، أعرب المهندس طبيلة عن شكره العميق للمملكة الأردنية الهاشمية وشكره لمعالي وزيرة النقل على حفاوة الاستقبال، والتعاون الدائم والوثيق المشترك بين البلدين خاصة في مجال النقل.

وقد تباحث الجانبين مجالات التعاون فيما يتعلق بالأرصاد الجوية وتبادل البيانات المناخية وأرشفتها الكترونياً، وتدريب الطاقم الفلسطيني في هذا المجال بالشراكة مع وكالة التعاون اليابانية (JiCA).

وفي ذات السياق استعرض معالي المهندس طبيلة للوزيرة شبيب صورة التطورات الجارية بمشروع (Master Plan)، والتي تواصل الوزارة إعداده وانجازه مع الاطراف ذات الخبرة والاختصاص وصولا الى تحقيق أهدافه المرجوة والمتمثلة في التخطيط الحضري السليم لمجالات النقل المتعددة في دولة فلسطين.

ومن جانبها أشارت الوزيرة شبيب إلى أهمية التعاون في هذا المجال للربط البري مع المملكة الأردنية الهاشمية مستقبلاً .

و في نهاية اللقاء تم الإتفاق على عقد اجتماعات مشتركة بين الوزارة الفلسطينية والوزارة الأردنية للتوصل إلى بروتوكول يتناسب مع المعطيات ويخدم المصالح بين البلدين الشقيقتين في مجال النقل، وبحث آلية تسهيل تفويج الحجاج في المواسم القادمة عن طريق توفير سبل نقل أكثر راحةً وأماناً وتوفيراً للوقت والجهد.

والى جانب لقاءاته، التقى المهندس طبيلة مع العقيد الدكتور  محمد الغليلات مدير إدارة أمن الجسور في المملكة الأردنية الهاشمية، مدير الأمن العام في معبر الكرامة. حيث تم بحث سبل التخفيف عن المواطنين الفلسطينيين أثناء حركتهم بين البلدين الشقيقين.