كلية فلسطين الاهلية الجامعية وجمعية العائلة السكرية تنفذان فعالية " تفاحتك بأيدك"

كلية فلسطين الاهلية الجامعية وجمعية العائلة السكرية تنفذان فعالية " تفاحتك بأيدك"
رام الله - دنيا الوطن
نظمت دائرة العلاقات العامة في كلية فلسطين الأهلية الجامعية وجمعية العائلة السكرية – دفا فعالية " تفاحتك بأيدك" في حرم الكلية، وذلك بمشاركة فريق " سفراء فلسطين الأهلية " ومجموعة من المتطوعين من جمعية العائلة السكرية.

وهدفت هذه الفعالية إلى نشر الوعي والتثقيف الصحي بين طلبة الكلية حول أهمية العناية بمرض السكري وطرق الوقاية السليمة منه، ورفع مستوى الوعي حول أهمية الوقاية من المرض لغير السكريين وذلك من خلال لفت انتباه طلبة الكلية إلى بعض السلوكيات الصحية التي قد تساعد على التمتع بحياة صحية من خلال الغذاء الصحي بالإضافة إلى توثيق العلاقة بين جمعية العائلة السكرية وكلية فلسطين الاهلية الجامعية من أجل خلق حياة أفضل للسكريين ووقاية غير السكريين.

وتم خلال الفعالية تحضير بطاقات تحمل معلومات حول مرض السكري وكيفية الوقاية السليمة منه وإلصاقها بتفاحة ومن ثم قام فريق السفراء والمتطوعين بالتجول في ساحات ومباني الكلية وتوزيع التفاح على طلبة وموظفي الكلية وتقديم شرح عن مرض السكري والإجابة على استفسارات الطلبة والموظفين حول هذا الموضوع.

وبدوره أكد الأستاذ جريس أبو غنام مدير دائرة العلاقات العامة في الكلية  أن هذه الفعالية تأتي في إطار سعي الكلية  للتشبيك مع مؤسسات المجتمع المحلي، من اجل تنفيذ أنشطة تهدف إلى زيادة الوعي والتثقيف الصحي لدى طلبة الكلية  لما في ذلك من مساهمة في خلق ثقافة صحية وقائية تساهم في الحد من العديد من المشاكل الصحية والأمراض في المجتمع.

ومن جانبه عبر محمد قراقع مؤسس ومدير عام الجمعية شكره لكلية فلسطين الأهلية الجامعية على تعاونها باحتضان هذه الفعالية، مؤكداً على اهمية الاستمرارية في نشر الوعي حول مرض السكري وحياة السكريين، ومشدداً على ان الجمعية تمثل وبشكل أساسي آراء واحتياجات مرضى السكري وخصوصاً الأطفال منهم باختلاف فئاتهم الاجتماعية والدينية.

ومن الجدير بالذكر أن جمعية العائلة السكرية – دفا هي جمعية  فلسطينية إنسانية تأسست عام 2014 من قبل شاب وفتاة مصابين بالسكري بعد تخرجهم من الجامعة وعدم توفر المكان العملي العلمي الذي يضمن لهم مستقبلهم بما يتناسب مع احتياجات مرضى السكري ومعاناتهم.