علاوي يستقبل سفير فرنسا

رام الله - دنيا الوطن

استقبل الدكتور أياد علاوي زعيم ائتلاف الوطنية سفير جمهورية فرنسا السيد مارك باريتي وذلك صباح اليوم الأحد 4 تشرين الاول 2015، وتباحث الطرفان في آخر المستجدات على الصعيد الوطني والإقليمي  والعالمي ولاسيما النواحي الأمنية والاقتصادية وملفي الإصلاحات والمصالحة الوطنية التي مازالت معطلة.

أكد علاوي في حديثه على ضرورة تحقيق انتصار سياسي قادر على توفير البيئة المناسبة لتحقيق انتصارات عسكرية لدحر الإرهاب وتنظيم داعش الإجرامي، مشدداً على ضرورة فتح حوارات تضم قوى سياسية داخل وخارج العملية السياسية بالإضافة الى قوى الحراك الجماهيري وتضمين مطالبه العادلة في رسم أي سياسة مستقبلية.

 كما تطرق علاوي الى الأوضاع الاقتصادية المتدهورة بسبب انخفاض أسعار النفط وضرورة رسم سياسات اقتصادية شاملة تهدف الى تعدد مصادر الدخل وامتصاص البطالة.

من جانبه تحدث سفير جمهورية فرنسا عن استعداد بلاده لدعم المصالحة الوطنية الحقيقية في العراق من خلال العلاقات السياسية التي تجمعها بالأطراف السياسية العراقية المختلفة، وتوفير جميع مستلزمات دحر الإرهاب، مشدداً على العلاقات الوطيدة التي تجمع بين بلدينا، ولاسيما في الجوانب السياسية والاقتصادية والثقافية.

حضرت الاجتماع السيدة ميسون الدملوجي رئيسة لجنة الثقافة والاعلام النيابية، والسيدة صوفي بومييه المستشار السياسي.    

التعليقات