تعليقاً على التصعيد في الضفة .. الهباش لدنيا الوطن : كل شيء ممكن ...

تعليقاً على التصعيد في الضفة .. الهباش لدنيا الوطن : كل شيء ممكن ...
رام الله - دنيا الوطن
قال الدكتور محمود الهباش في حديث خاص أجرته دنيا الوطن  "أنهم يحملون الحكومة الاسرائيلية  المسؤولية الكاملة عن هذا التصعيد فهي التي بدأت بالعدوان وهي التي بدأت بإعطاء الضوء الاخضر للمستوطنين ليعيثوا في الارض فسادا وهي التي فتحت الباب لتكثيف الاقتحامات للمسجد الأقصى وبالتالي هي المسؤولة عن ذلك .

وأضاف "لو لم يكن هنالك عدوان اسرائيلي لما حدث مثل هذا التصعيد ،فالشعب الفلسطيني يُذبح يوميا ويُقتل بدم بارد، واسرائيل تنتهك أبسط  القوانين الدولية  وهي التي تتحمل المسؤولية.

وتابع الهباش "الرئيس محمود عباس والشعب الفلسطيني في بوتقة واحدة وفي خندق واحد وهما ليسا منفصلين عن بعضهما وقد عبر عن ذلك الرئيس في خطابه في الأمم المتحدة وبالتالي لا أحد يستطيع ان يفصل بين الرئيس والشعب ولا أحد يمكن ان يلعب على هذا الوتر .

واكد "ان استمرار اللعب بالنار من قبل اسرائيل سيقود الى ما هو أسوأ، ولطالما حذرت السلطة من العدوان على القدس والمسجد الأقصى والشعب الفلسطيني كل ذلك سيقود لتفجير الأوضاع وحينها ستتحمل اسرائيل كل المسؤولية .

واشار الهباش "الرئيس عباس وضع ملامح لعلاقته مع اسرائيل فهو لن يلتزم باتفاقيات لم تلتزم بها اسرائيل ولا معنى لوجود اتفاقيات طالما أن اسرائيل لا تعمل بها، مؤكدا أن السلطة الفلسطينية عادت الى شعبها واصبحت في خندق المقاومة مع الشعب والحل يكمن في انهاء الاحتلال واقامة دولة فلسطينية


وعن الخطوات التي قد تتخذها السلطة في حال استمر اشتعال الضفة قال الهباش "كل شيء ممكن ويمكن أن يكون هناك توجه من قبل السلطة  نحو محكمة الجنايات الدولية وقد تتوجه الى مجلس الامن والحل يكمن في انهاء الاحتلال الاسرائيلي .

وختم الهباش "التحركات الدبلوماسية من قبل السلطة لم تتوقف منذ زمن طويل ،لكن العبرة في مدى تجاوب المجتمع الدولي ومدى استجابة اسرائيل واذا لم يتدخل العالم فورا لا احد يمكن أن يتكهل الى ماذا ستصل الامور .