حاكورة: إتحادنا الوطني يعرف كيف يدافع عن حقوقه المقدسة والسيادية بالملعب البيتي

حاكورة: إتحادنا الوطني يعرف كيف يدافع عن حقوقه المقدسة والسيادية بالملعب البيتي
رام الله - دنيا الوطن
قال سعد حاكورة عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الوطني الفلسطيني لكرة القدم ان الاتحاد مدعوما من مكتبه التنفيذي وعموميته في الوطن والشتات وبالتفاف من شعبنا الفلسطيني وقيادته السياسية وقواه يعرف كيف يدافع عن حقه المقدس في ملعبه البيتي الذي استعاده عبر نضالات وتضحيات متعددة وكبيرة وساخنة.

واكد حاكورة ان سلاحنا في هذه المواجهة هو القانون الخاص بالفيفا وبنوده ولوائحه الداخلية، فالقانون واضح وصريح وهو الذي يحكم كل الدول الاعضاء في الاتحاد الدولي لكرة القدم والذي يضم مائتين وتسعة دول اعضاء كاملي العضوية.

وشدد حاكورة على احترام فلسطين للمملكة العربية السعودية ملكا وحكومة وشعبا مشيدا بمواقف خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز عبر مواقف اصيلة وثابتة ومتعددة داعمة للشعب الفلسطيني وللوطن والقضية.

واعتبر حاكورة ان هناك قوى خفية تلعب من خلف الستار وتحاول العبث في هذا الملف المقدس لفلسطين التي تعتبر الملعب البيتي حق مقدس وأحد أوجه السيادة الفلسطينية والذي تحقق بعد جملة من المواجهات الساخنة والقوية لاستعادة وانتزاع
هذا الحق.

وعن التوجه الفلسطيني القادم ازاء هذه الاشكالية الكبيرة قال ان المكتب التنفيذي للاتحاد وعبر رئيسه اللواء جبريل الرجوب وجميع اعضائه الذين اكدوا في اجتماعاتهم الاخيرة على عدم امكانية النيل من هذا الحق السيادي المقدس ولا مجال للمرونة او المهاودة في هذا الامر، الذي انتهينا منه منذ اكثر من ثلاثة اشهر وفق
رزمة من المراسلات الرسمية والمشاورات واللقاءات والحوارات واخرها لقاء عمان الاخير بحضور الفريقين في حضرة الامير علي بن الحسين والذي تم خلاله تقديم عدد من
الحلول لتسهيل دخول الاخضر السعودي الى فلسطين. 
وأبدى حاكورة خشيته من المساس بهذا الحق السيادي الفلسطيني المقدس والذي كان اخرها ما يسمى بقرار اللجنة المنظمة لكأس العالم برئاسة بلاتيني الذي أكد عدم حضوره الاجتماع الذي رشحت اخباره الى الصحافة العربية والدولية.

حاكورة استهجن التفاعل غير المنطقي من قبل بعض الاشخاص والوكالات من العاملين في الصحافة الرياضية هبوطهم الى منزلق غير مهني في تناول مثل هذه القضية المقدسة وتحريكهم لها بخيوط غير بريئة.

وأكد حاكورة على عدم شرعية قرار اللجنة ان حصل وعلى عدم اختصاص اللجنة بمثل هذه القضية والاختصاص هنا فقط للجنة التنفيذية للفيفا الذي يفترض ان يصدر القرار عنها وان يكون قرارها مقنعا ونابعا من روح القانون وبنوده الواضحة والجازمة والتي لا تُؤوّل ولا تترجم وفق الاهواء والخواطر والمزاجات.

وختم حاكورة حديثه ان اتحادنا الوطني ماضي في مواجهته القانونية المتعلقة بهذه القضية وان اهتمامنا منصب على حماية ملعبنا البيتي وعدم المساس بهذا الحق السيادي المكتسب، مضيفا اننا في فلسطين لا مجال لدينا الا بمواصلة المتابعة وسلاحنا هو القانون وبنوده واتحادنا وشعبنا وقيادتنا تعرف كيف تحمي حقوقنا، فكيف بحقوقنا المقدسة والسيادية.

التعليقات