إنطلاق مبادرات الأولمبياد الخاص المصري بالاسكندرية

إنطلاق مبادرات الأولمبياد الخاص المصري بالاسكندرية
علي مدار يومين متتالين شهدت محافظة الأسكندرية إنطلاق مبادرات الأولمبياد الخاص المصري في الفترة من 30 سبتمبر حتي 1 أكتوبر بقاعة المؤتمرات بمديرية الشباب والرياضة ومركز شباب سموحة بمحافظة الأسكندرية تحت رعاية شركتي المصرية للإتصالات وكوكاكولا .

ويقول عمرو الطحاوي المنسق الوطني لفرع الأسكندرية أن الأولمبياد الخاص المصري يسعي دائما إلي التمكين المجتمعي لشباب الأولمبياد الخاص ودمجهم داخل المجتمع من خلال برامجه المختلفة . 

ومن جانبه صرح طارق النجار مدير المبادرات بالأولمبياد الخاص المصري أنه وفقاً للخطة التي أعتمادها مجلس إدارة الأولمبياد الخاص المصري برئاسة المهندس خالد نصير والتي تهدف إلي تفعيل التمكين والدمج المجتمعي من خلال تطبيق مبادرات الأولمبياد الخاص علي مدار العام في أفرع للأولمبياد الخاص المصري بمحافظات مصر المختلفة بجانب الأنشطة الرياضية .

فقد أقام الأولمبياد الخاص المصري ثلاثة مبادرات بمحافظة الأسكندرية ، الأولي كانت عبارة عن أقامة دورة تدريبية لإعداد اللاعبين كقادة والتي اشتملت علي ورش عمل لتعريف أبطال الأولمبياد الخاص المصري بأنفسهم والتحدث حول الأنجازات الرياضية وماهي أمانيهم وخططهم المستقبلية.

 أما الثانية فهو تطبيق لبرنامج المدارس والشباب بالأولمبياد الخاص من خلال عقد عدة ورش تدريبية في فن التعبير عن الرأي والأبتكار والتنافس بين الفرق المختلفة ، وأختتمت الفعاليات بأخر مبادرة وهي برنامج الرياضات الموحدة الذي يهدف إلي إدماج الأفراد من ذوي الإعاقة الفكرية داخل المجتمع من خلال تكوين فرق رياضية متجانسة من أعداد متساوية من لاعبي الأولمبياد الخاص المصري ولاعبي مركز شباب سموحه ليتسابقوا في رياضات كرة القدم وكرة السلة وتنس الطاولة .























التعليقات