إن تي إي إينرجي تُنجز تمويلاً لمشروع بي جي إم بقدرة 475 ميجاواط في أوهايو

رام الله - دنيا الوطن
أعلنت شركة "إن تي إي إينرجي" وهي مطوّر ومزوّد لخدمات الطاقة، اليوم أن شركة "إن تي إي أوهايو" المحدودة التابعة لها (’إن تي إي‘)، قد نجحت في إتمام تمويل مشروع بقيمة 645 مليون دولار أمريكي لبناء وتشغيل مركز "ميدل تاون" للطاقة التابع لها. ويشمل التمويل شركاء "إن تي إي"، "كابيتال دايناميكس"، و"واتاج فاينانس-أو إتش" المحدودة والذين قدموا 243 مليون دولار أمريكي على شكل التزامات أسهم ومجموعة من سبع مؤسسات مالية ترأسها "بي إن بيه باريباس" وشركة "كريديه أجريكول" للخدمات المصرفية المؤسسية والاستثمارية والذي وفّر 402 مليون دولار أمريكي على شكل تسهيلات ائتمانية كبيرة مضمونة متنوّعة.

وسيكون مركز "ميدل تاون" للطاقة الكائن في مقاطعة باتلر في أوهايو، منشأة فائقة التطوّر لتوليد الطاقة الكهربائية تعمل بالغاز الطبيعي بقدرة 475 ميجاواط وستبيع قدرتها إلى سوق "بي جي إم" لبيع الكهرباء بالجملة. وسيكون المرفق من المصادر الأكثر كفاءة ونظافة للقدرة والطاقة في "بي جي إم" ويستخدم تقنية توربين "جي إيه سي" من "ميتسوبيشي" في إعدادات ذات دورة مزدوجة.

وستقوم شركة "جيما باور سيستمز" المحدودة ببناء المنشأة في إطار عقد خدمات هندسة وتوريد وبناء فيما ستكون شركة "إن تي إي" لخدمات الطاقة المحدودة مديرة البناء والأصول. وستعود المنشأة بفائدة كبيرة على اقتصاد المنطقة من خلال توفير 300-400 وظيفة تقريباً خلال البناء و25-30 وظيفة بدوام كامل خلال التشغيل. وعند بدء التشغيل، سيوفّر مركز "ميدل تاون" للطاقة احتياجات الطاقة لنحو 400,000 منزل ومن المفترض أن تبدأ العمليات التجارية في عام 2018.

وفي هذه المناسبة، قال سيث شورتليدج، الرئيس التنفيذي لـ"إن تي إي إينرجي": "’إن تي إي‘ متحمسّة للعمل مع هذه المجموعة المرموقة من المُقرضين والشركات الرائدة في القطاع بخصوص مركز ’ميدل تاون‘ للطاقة. ويجسد تمويل المشروع الناجح مثالاً على إنجازات فريقنا وشركائنا وهو يعتبر إنجازاً مهماً في مهمتنا الرامية إلى توفير طاقة موثوقة وفعالة ونظيفة في الولايات المتحدة".

من جانبه قال جون بريكنريدج، العضو المنتدب لدى "كابيتال دايناميكس": "تطلّع ’كابيتال دايناميكس‘ بحماسة للعمل مع شركائنا، و’إن تي إي‘ و’جوجنهايم‘ وهذا الاتحاد المصرفي عالمي المستوى بغية تمويل مركز ’ميدل تاون‘ للطاقة وبنائه. هذا المشروع عنصر مهم من منصة استراتيجيتنا العالمية في مجال الطاقة النظيفة والبنية التحتية وهو مثال آخر على استثمار فريقنا في مشاريع عالية الجودة وفرقنا الإدارية لنقل التطوير وأصول الطاقة إلى مرحلة الإنتاج".

ولعب كل من شركة "كريديه أجريكول" للخدمات المصرفية المؤسسية والاستثمارية (الوكيل الإداري) و"بي إن بيه باريباس" (وكيل التجميع) دور المنسقين الرئيسيين في تطوير تآزر مجموعة من سبع مؤسسات لتمويل المشروع. ولعبت "نيكسون بيبودي" و"بيرس أتوود" دور مستشار المشروع لصالح "إن تي إي".