شركة توزيع كهرباء محافظات غزة تبدأ بتنفيذ الحملة الوطنية لإزالة التعديات على شبكة الكهرباء العامة

شركة توزيع كهرباء محافظات غزة تبدأ بتنفيذ الحملة الوطنية لإزالة التعديات على شبكة الكهرباء العامة
رام الله - دنيا الوطن
بدأت شركة توزيع كهرباء محافظات غزة صباح اليوم الاحد بتنفيذ الحملة الوطنية لإزالة التعديات على شبكة الكهرباء العامة بالتعاون والتنسيق مع سلطة الطاقة والموارد الطبيعية الفلسطينية، وذلك وفقاً لما تم الاعلان عنه للعموم خلال الايام السابقة .

وقد شرعت الأطقم الفنية والميدانية التابعة للشركة تحت إشراف مجموعة من المهندسين بإزالة التعديات وما يعرف بالخطوط غير الشرعية (القلاب) منذ صباح يوم الأحد، وفق جدول منظم ومعد مسبقاً للمناطق المستهدفة.

وتحدث م. فتحي الشيخ خليل نائب رئيس سلطة الطاقة ورئيس مجلس إدارة شركة توزيع الكهرباء الذي تابع تنفيذ الحملة ميدانياً عن ضرورة الحملة ومدي أهميتها، حيث قال أن إزالة التعديات على شبكة الكهرباء العامة هو مطلب  وطني في المقام الأول، توافقت عليه كافة الفصائل وتيارات العمل الوطني، لما له من تأثير مباشر على أمن وسلامة المواطنين، وعلى مكونات شبكة الكهرباء وسلامتها، وأضاف أن إزالة تلك التعديات من شأنه توفير تيار كهربائي منتظم وآمن، خاصة مع اقتراب فصل الشتاء.

وأشار م. الشيخ خليل أن هذه الحملة تأتي استكمالاً لسلسلة من الحملات التي تم تنفيذها سابقاً ، ولكن هذه الحملة تتميز بخصوصية من حيث الإعداد والحجم ومستوي التنسيق بين الأطراف المشاركة بها.

ووجه م. الشيخ خليل شكره وتقديره لكافة الأطراف المشاركة في الحملة من الأجهزة الامنية والشرطية، كما ثمن دور البلديات لمساهمتها ومساندتها لجهود الشركة في هذا المجال.

من جانبه عبر م. عوني نعيم مدير عام الشركة الذي كان على رأس الحملة عن مدي رضاه عن الحملة وحجم الانجاز على الأرض خاصة في اليوم الأول لبداية عمل الأطقم الفنية والميدانية، كما عبر عن مدي سعادته بتجاوب المواطنين مع الحملة ومدي رضاهم خاصة وأن الإسراع بتنفيذ الحملة جاء في جزء منه بناء على طلب عدد كبير من المواطنين المتضررين من تلك الخطوط غير الشرعية، حيث سجلت العديد من الإصابات في صفوف المواطنين نتيجة تلك الخطوط ونتيجة العبث في شبكة الكهرباء العامة.

وقال م. نعيم ان الشركة تدرك أن هناك حاجة لدي المواطنين لاستمرار التيار الكهربائي ، ولكن حينما يتعلق الأمر بسلامة وآمن المواطنين والعبث بحصص المواطنين من التيار الكهربائي، فإن الشركة لن تتواني في التصدي لتلك التعديات والمخالفات غير الشرعية ، وأكد أن التقديرات الأولية لاستهلاك الخطوط غير الشرعية تقدر ب 16 ميجا وات، وهي كمية طاقة تكفي إذا ما تم استثمارها لإنارة مناطق واسعة من القطاع ، مما يمكن الشركة من اعادة توزيع تلك الكمية على المواطنين لمساعدتهم في ظل هذه الاجواء المناخية الاستثنائية .

يذكر بأن الحملة تستهدف محافظات قطاع غزة الخمس،  وقد بدأت الشركة المرحلة الأولي من تلك الحملة في محافظتي غزة والشمال، وستتواصل أعمال إزالة التعديات والخطوط غير الشرعية على مدار الساعة.