محامي نادي الأسير يطّلع على الوضع الصحي للأسير أبو دياك

رام الله - دنيا الوطن
ذكر نادي الأسير الفلسطيني، اليوم الأحد، أن محامي نادي الأسير رسلان محاجنة اجتمع مع الأطباء المشرفين على الوضع الصحي للأسير سامي أبو دياك في مستشفى "أساف هروفيه" الاحتلالي، وأطلعوه على حالته.

ونقل المحامي عن الأطباء، أنهم تمكّنوا من السيطرة على نسبة كبيرة من التسمم الذي أصيب به، وأن تحسّناً طرأ على حالة الرئتين لديه، وأصبح يعتمد على التنفس بشكل طبيعي، مضيفاً أنه لا يزال يعاني من فشل كلوي، ويخضع لجلسات غسيل كلى يومياً، ومن المحتمل علاج الفشل في المستقبل، لافتاً إلى أنه سيتم نقل الأسير من قسم العناية المكثفة إلى قسم الجراحة خلال يومين.

وكان تحسناً قد طرأ على الوضع الصحي للأسير أبو دياك اليوم، واستفاق من غيبوبته، ورفع عنه أطباء الاحتلال المخدّر وأجهزة التنفس الصناعي.

يشار إلى أن الأسير أبو دياك تعرّض لإهمال طبي واضح ومتعمّد، عقب خضوعه لعملية جراحية في الأمعاء قبل شهر في مستشفى "سوروكا" الاحتلالي، وتنقيل الاحتلال له بين السجون والمشافي قبل تماثله للشفاء، ما أدّى إلى تدهور حادّ في وضعه الصحي وإصابته بتسمم في جسده وفشل كلوي ورئوي.

جدير بالذكر أن الأسير أبو دياك (33 عاماً)، من قرية سيلة الظهر في محافظة جنين، وهو معتقل منذ (13) عاماً، ومحكوم بالسجن لثلاثة مؤبدات و30 سنة.

التعليقات