ما هي مواصفات النظارات الشمسية المفيدة؟

ما هي مواصفات النظارات الشمسية المفيدة؟
رام الله - دنيا الوطن
إن التعرض المفرط لأشعة الشمس لا يلحق الضرر بجلدك فحسب، ولكن يمكن أن يلحق الضرر أيضا بعينيك. وهذه بعض الحقائق عن النظارات الشمسية والتعرض لأشعة الشمس التي يجب أن يعرفها الجميع قبل شراء النظارات الشمسية:

بداية، وعلى مدار السنة، فإنه من المفيد لبس نظارات شمسية، حتى في الأيام الغائمة، لأن مؤشر الأشعة فوق البنفسجية يمكن أن يكون بدرجة عالية تضر الجلد والعينين. وتحديدا، فإن التعرض المفرط لأشعة الشمس يمكن أن يسبب التلف في القرنية ونمو الأنسجة على سطح العين وكذلك سرطان الجلد على الجفون. كما قد تسهم أضرار أشعة الشمس في تطور إعتام عدسة العين أو ما يُسمى بالماء الأبيض. ولذا يجب أن تكون النظارات الشمسية واقية لكل جوانب العين وتمنع دخول الأشعة الشمسية بشكل مباشر إليها.

قبل الشراء، عليك التحقق من المعلومات المرفقة مثل وصف «UV400» الذي يُوفر أكثر من 95 في المائة من حماية للأشعة فوق البنفسجية، وهو المستوى الموصى به طبيا. وحتى الناس الذين يرتدون العدسات اللاصقة التي توفر حماية من الأشعة فوق البنفسجية، أيضا ينبغي عليهم ارتداء النظارات الشمسية. وهذه الملاحظات تنطبق على عيون الكبار وعيون الأطفال، والأطفال من المهم تعويدهم على ارتداء النظارات الشمسية.

التعليقات