اطلاق حملة "احنا معكم" التطوعية لمساعدة مزارعي الزيتون

اطلاق حملة "احنا معكم" التطوعية لمساعدة مزارعي الزيتون
رام الله - دنيا الوطن
أعلنت مؤسسة الإغاثة الزراعية عن إطلاق حملتها السنوية "إحنا معكم" لمساعدة المزارعين في قطف الزيتون، وتأتي هذه الحملة مع تصاعد اعتداءات وانتهاكات المستوطنين، التي تزداد حدتها مع اقتراب الموسم، وتتنوع ما بين سرقة محاصيل الزيتون إلى اقتلاع الأشجار والاعتداء على الأهالي أثناء تواجدهم في أرضهم، ومنعهم من الوصول إليها.

وأشارت الاغاثة الزراعية الى أن أنشطة حملة " احنا معكم" ستعمل على مساندة للأهالي في قطف محصول الزيتون في 25 قرية من الضفة الغربية وذلك بمشاركة أكثر من 1200 متطوع محلي واجنبي، كما سيعمل فريق الحملة على توثيق الانتهاكات التي تجري خلال الموسم، في ظل تصاعد اعتداءات المستوطنين التي تستهدف العديد من القرى والمزارعين وما تفرضه قوات الاحتلال من قيود من شأنها الحد من قدرة المزارعين في الوصول الى كرومهم.

وأوضحت في بيان لها، أن ما تقوم به هو جزء من واجبها تجاه شعبنا لانها تعتبر نفسها واحدة من أدوات تعزيز صمود الانسان وتساهم في تطوير أرضه وإنتاجيتها.

ودعت الإغاثة الزراعية كافة المؤسسات والجامعات والمراكز الثقافية والرياضية للانخراط في حملة "احنا معكم" وحشد طاقات الشباب والشابات في هذه الأعمال التطوعية التي من المتوقع أن تنطلق في منتصف شهر أكتوبر، والعمل على تشكيل أوسع تحالف للتصدي لممارسات الاحتلال والمساهمة في حماية المزارعيين وتعزيز صمودهم على أراضيهم.

وتحرص المؤسسة خلال أنشطة حملة إحنا معكم على تقديم عشرات من السلالم والمفارش والامشاط وذلك لمساعدة المزارعين في جني محصولهم وفقا للطرق والممارسات السليمية، بالاضافة الى تقديم ارشادات زراعية  حول الممارسات السليمية لعملية القطف وجمع ثمار الزيتون وافضل الطرق لعصر الزيتون و كيفية حفظها حتى يتم الحفاظ على المحصول لطول فترة ممكن.