الاحتلال يرفض الإفراج عن الأسير قيدار غيث بعد انتهاء محكوميته وتحوله للادارى

رام الله - دنيا الوطن
اكد مركز أسرى فلسطين بان سلطات الاحتلال رفضت الإفراج عن الأسير "قيدار محمد رمضان غيث"  ابو همام 36 عام من الخليل  بعد انتهاء فترة محكوميته البالغة 8 أشهر ، وقامت بتحويل ملفه من قضية إلى ملف سرى وحولته إلى الاعتقال الادارى دون تهمه .

وأوضح رياض الأشقر الناطق الاعلامى للمركز بان الاحتلال كان قد اعتقل الأسير المحرر "غيث" بتاريخ 19/2/2015 ، بعد اقتحام منزله في  مدينة الخليل ،بطريقة همجية وقلب محتويات المنزل رأسا على عقب ، وتفتيشه بشكل دقيق ، واقتياده إلى مركز عتصيون للتحقيق ، ثم اصدر قرار بحقه بالسجن الفعلى لمدة 8 أشهر بتهمه انه يشكل خطر على امن الاحتلال .

وأضاف الأشقر بأنه مدة الحكم للأسير "غيث" انتهت قبل أيام،  وكان ينتظر قرراً بالإفراج عنه من سجون الاحتلال ، إلا انه تفاجأ بان الاحتلال قام بتحويله ملف من قضية إلى الاعتقال الادارى، واصدر قرار باعتقاله ادارياً  لمدة 4 أشهر ، دون تهمه او حتى عرض على محكمة ، فى خطوة تعسفية جديدة بحق الاسرى .

وبين الاشقر بان الاسير "غيث" هو اسري محرر اعتقل عدة سنوات فى سجون الاحتلال على فترات مختلفة ، معظمها كان فى الاعتقال الادارى ، وقد اعتقل لمدة أسبوع خلال الحملة الإجرامية الواسعة عقب مقتل المستوطنين الثلاثة فى الخليل ثم اخلى سبيله ، ليعيد الاحتلال اعتقاله مرة أخرى فى فبراير من العام الحالي .

وطالب الأشقر المنظمات الدولية الحقوقية، الخروج عن الصمت ، و التدخل لوقف جرائم الاحتلال بحق أبناء الشعب ووقف التلاعب بمصيرهم وأعمارهم عبر إجراءات غير شرعية ولا تستند إلى اى مسوغ قانوني، حيث يحكم الإنسان اكثر من مرة على تهمه واحدة وغالبا بدون تهمه .

التعليقات