"ضمان" و"سوني" تطلقان التطبيق الإلكتروني "أكتف بيتس"

رام الله - دنيا الوطن
أعلنت الشركة الوطنية للضمان الصحي – ضمان عن إطلاق التطبيق الإلكتروني "أكتف بيتس" المتخصص بتحفيز المستخدمين على تمارين اللياقة البدنية بالاعتماد على الموسيقى، وذلك بالتعاون مع شركة "سوني ميوزك - الشرق الأوسط" ضمن الجهود التي تبذلها "ضمان" لحث المجتمع على تبني أسلوب حياة صحي ونشط.  

وتتضافر الجهود التي تجمع بين خبرتي "سوني" في مجال الموسيقى و"ضمان" في القطاع الصحي، لتثمر عن هذا التعاون المبتكر الذي يهدف لمساعدة أفراد المجتمع على تحقيق أهدافهم في تحسين لياقتهم والعيش بنمط حياة أكثر نشاطاً.

ويحتوي التطبيق الجديد على مجموعة من المقاطع الموسيقية التي تتضمن تعليمات خاصة بتمارين اللياقة البدنية ما يتيح للمستخدمين الاستمتاع بأحدث الأغاني والاستفادة من التعليمات الرياضية في الوقت ذاته.

وتعد هذ الشراكة بمثابة جزءٍ من مبادرة طويلة الأمد، تسعى لإلهام وتشجيع المجتمع على تجاوز تحديات التمرين وزيادة تكرار الأنشطة مثل ركوب الدراجات الهوائية والجري والاشتراك في الأندية الرياضية.

وقال الدكتور سفين روهتي، الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية للشركة الوطنية للضمان الصحي - ضمان: "إن عدد الأشخاص الذين يعانون من الأمراض المتصلة بأسلوب الحياة  غير الصحي مثل السكري والسمنة وأمراض القلب والأوعية الدموية في الإمارات وحول العالم في ازدياد مستمر. وفي هذا الإطار، تعتبر "ضمان" من الرواد في هذا المجال عبر استخدامها أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا والمنصات التقنية التي تتيح تقديم حلولٍ مبتكرة لهذا النوع من التحديات الصحية".

وتعد "سوني" المطور والناشر لتطبيق "أكتف بيتس" برعاية مبادرة "أكتف لايف" من ضمان، والهادفة إلى مساعدة المجتمع على تبني أسلوب حياة صحي.

وقال مايك فيربرن، مدير عام سوني ميوزك الشرق الأوسط: "في إطار خبرتنا كشركة متخصصة بتقديم أحدث المنتجات الرقمية، فإن إطلاق تطبيق "أكتف بيتس" بالتعاون مع "ضمان" يعتبر مصدر فخر لنا، حيث سيكون التطبيق الجديد أول منصة رقمية للموسيقى واللياقة البدنية يجري إطلاقها برعاية علامة تجارية رائدة في المنطقة. وسيتيح التطبيق للآلاف من المستخدمين إمكانية اختيار برامجهم الرياضية وتحديدها وفقاً لمجموعة متنوعة من الأغاني العالمية المتوفرة على المنصة الرقمية".

ويمكن تحميل تطبيق "أكتف بيتس" مجاناً من متجر "أبل" الإلكتروني للأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل "iOS" ومتجر "جوجل بلاي" للأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل "أندرويد". وسيحتاج المستخدمون إلى رموز للتفعيل حتى يتمكنوا من الدخول والاستماع إلى القوائم الموسيقية.

وبدءً من الشهر الجاري، ستوزع "ضمان" 5 آلاف رمز تفعيل مجاني للذين يحضرون الفعاليات الرياضية التي ترعاها "ضمان"، وهي فعالية ابدأ في ياس، و تدرب في ياس، والرياضة في ياس مساء أيام الأحد والثلاثاء والأربعاء في حلبة مرسى ياس، وفعالية تدرب في دبي كل أربعاء في حلبة دبي أوتودروم، كما سيتم توزيع المزيد من هذه الرموز لاحقاً خلال العام الجاري.

ويعد تطبيق "أكتف بيتس" التطبيق الوحيد الذي يتضمن موسيقى وإرشادات رياضية باللغتين العربية والإنجليزية، ويمكن للمستخدمين الاختيار بين عشرات الأغاني من مختلف الأنواع والموزعة على ثلاثة مستويات تبعاً لشدّة التمرين، بحيث يتناسب طول القائمة الموسيقية مع مستوى التمرين، ويمكن للمستخدمين أن يختاروا الحصول على تعليمات من قبل "المدرب الافتراضي" والذي يتحدث باللغتين العربية و الإنجليزية.

وسيتم إطلاق المرحلة الثانية من التطبيق قبل نهاية العام الجاري، والتي تتضمن أحدث الأغاني وخاصية التعقب الجغرافي وأهداف محددة للتمارين لتشجيع المستخدمين وتحفيزهم، بالإضافة إلى 800 ألف أغنية من مكتبة "سوني" الموسيقية. وسيتم نشر المزيد من المعلومات حول المرحلة الثانية من تطوير التطبيق في وقت لاحق هذا العام.

التعليقات