الكشافة في لبنان تحتفل برفع العلم الفلسطيني وتتابع خطاب الرئيس ابو مازن

الكشافة في لبنان تحتفل برفع العلم الفلسطيني وتتابع خطاب الرئيس ابو مازن
رام الله - دنيا الوطن
شاركت الكشافة الفلسطينية في الساحة اللبنانية في احتفال الجماهير الفلسطينية الذي أقيم بدعوة من حركة "فتح" في منطقة صيدا في مخيم عين الحلوة والتجمعات الفلسطينية في صيدا واقليم الخروب وجبل لبنان بمناسبة رفع العلم الفلسطيني لاول مرة منذ سبعة وستين عاماً على مقر هيئة الامم المتحدة في نيويورك يوم الاربعاء 3092015.

وكان في استقبال الحشود الجماهيرية ممثلو الفصائل الفلسطينية برئاسة امين سر حركة "فتح" في منطقة صيدا العميد ماهر شبايطة واعضاء المنطقة، وامين سر شعبة عين الحلوة الأخ ناصر ميعاري واعضاء الشعبة بحضور قائد الأمن الوطني الفلسطيني في لبنان اللواء صبحي أبو عرب.

ووسط تصفيق الجماهير والحضور سارت فرقة من المكتب الكشفي الحركي لشعبة عين الحلوة واخترقت صفوف الجماهير وهي تعزف نشيد الفتح وفلسطين، وترافقت مع دبكات للاشبال والزهرات وعروضات كشفية .

وعلت الزغاريد والاغاني الوطنية عندما بدأ سيادة الرئيس محمود عباس خطابه في الامم المتحدة الذي استمعت اليه القيادة الفلسطينية والجماهير الحاضرة وعلا التصفيق والهتافات  اكثر من مرة دعماً للرئيس وخصوصاً عندما أعلن انهاء الالتزام باي تعهدات او اتفاقات لم تلتزم بها سلطات الاحتلال، واعلانه ان "فلسطين دولة محتلة وليفعل العدو ما يشاء".

هذا وقد شارك وفد كشفي لجمعية الكشافة والمرشدات الفلسطينية – مفوضية صيدا- في العرس الوطني الفلسطيني يرافقهم أمين سر المكتب الكشفي الحركي في لبنان الأخ القائد خالد عوض والأخ وسيم موسى أمين سر المكتب الكشفي الحركي في صيدا والأخ القائد وائل عبدالله مسؤول المكتب الكشفي الحركي في عين الحلوة وعضو قيادة شعبة عين الحلوة .

وتأكيداً على وقوف شعبنا الفلسطيني خلف قيادته الحكيمة حتى العودة والحرية والاستقلال الوطني  امتلأت الشوارع ومدخل شعبة عين الحلوة بأعلام فلسطين التي حملتها جموع الكشافة وأبناء شعبنا.




التعليقات