كاميرون يتعهد بتعزيز عدد الطائرات المستخدمة في محاربة تنظيم الدولة

كاميرون يتعهد بتعزيز عدد الطائرات المستخدمة في محاربة تنظيم الدولة
رام الله - دنيا الوطن

قال رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون إن بريطانيا ستزيد بشكل كبير عدد الطائرات بلا طيار التي تستخدمها لقتال تنظيم الدولة الاسلامية “داعش”.

وأشار كاميرون، في مقابلة مع صحيفة (صنداي تليغراف)، إلى أن حكومته ستشتري عشرين طائرة بلا طيار لتعزيز عدد الطائرات البريطانية التي تستهدف من الجو مسلحي تنظيم داعش.

ووعد رئيس الوزراء البريطاني أيضا بزيادة كبيرة في المعدات والموارد للقوات الخاصة البريطانية.

ونقلت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) عنه القول إن التدخل الروسي في الحرب الأهلية الدائرة في سورية يجب أن لا يمنع بريطانيا من المشاركة في ضرب تنظيم داعش هناك.

وقال كاميرون، الذي كان يتحدث قبيل بدء المؤتمر السنوي لحزب المحافظين الحاكم في بريطانيا في مانشستر، إنه يعتزم أن يجعل من الأمن والشؤون الدفاعية البريطانية “القضية الرئيسية في هذا الأسبوع″.

وقالت الصحيفة إن كاميرون كشف لها عن أن القوات الخاصة ستكون المستفيد الأكبر من مراجعة الشؤون الدفاعية في بريطانيا في وقت “تستعد فيه البلاد للقيام بعمل عسكري في سورية للمساعدة في استئصال تنظيم داعش”.

وشدد كاميرون على أنه يرغب في المضي قدما في خطط إجراء تصويت في البرلمان للسماح للقوات الجوية البريطانية بتنفيذ ضربات جوية في سورية إلى جانب العراق.

وكان كاميرون قد خسر تصويتا في البرلمان البريطاني في عام 2013 بشأن السماح باستخدام القوة في سورية، الأمر الذي جعل الضربات الجوية البريطانية ضد مسلحي تنظيم داعش تقتصر على العراق.

التعليقات