"مبادرون3" يطلق فعاليات مخيمه التدريبي الثاني

"مبادرون3" يطلق فعاليات مخيمه التدريبي الثاني
غزة - دنيا الوطن
أطلق مشروع دعم الشباب الريادي في قطاع غزة – مبادرون3- فعاليات المخيم التدريبي الثاني للأفكار الريادية في فندق الكومودور في غزة بهمة المبادرين والمبادرات الغزيين المتحدين لكل الصعوبات والظروف.

وقد شارك 220 مبادر ومبادرة بواقع 110 فكرة ريادية في المخيم التدريبي الذي يستهدف المبادرين ذوي الأفكار الريادية الطموحة في المجالات المختلفة والتي من الممكن تحويلها إلى مشاريع تجارية ناجحة مدرة للدخل .

وابتدأ المخيم بكلمة افتتاحية لكل من د. سعيد الغرة عميد خدمة المجتمع والتعليم المستمر في الجامعة الإسلامية الذي قال أن الجامعة الإسلامية وعمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر لن تألوا جهداً في خدمة المجتمع وخلق فرص عمل مستدامة للخريجين والخريجات من خلال برامجها ومشاريعها المختلفة ويأتي مشروع مبادرون منسجما مع هذه الاستراتيجية للعمادة، ووجه الغرة الشكر للمؤسسات الممولة في الخارج البنك الإسلامي للتنمية والصندوق العربي للإنماء الاجتماعي والاقتصادي وثمن دور مؤسسة التعاون المشرفة على تنفيذ المشروع في غزة.

وفي كلمته قال المهندس أسامة قاسم رئيس مجلس إدارة الجمعية الفلسطينية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات –بكتا- أحد شركاء مشروع مبادرون أن هذا المخيم سيكون نقلة نوعية في حياة المبادرين وأفكارهم وشجع الحضور لاتباع أحلامهم وأفكارهم حتى الوصول لأهدافهم.

وفي المحاضرة الأولى للمهندس طارق اسليم - الخبير في مجال ريادة الأعمال- أكد على ضرورة أن تكون مهمة المشروع ممكنة القياس وفق مقولة "ما لا يمكن قياسه لا يمكن ادارته"، ويكون القياس هنا بتحويل المشروع إلى أرقام وليس إلى كلمات معنوية.
ونصح اسليم المبادرون بأهمية تحديد الهدف والمسار والابتعاد عن الرؤية الضبابية حيث أن لكل سوق عمر افتراضي يحتاج للاهتمام والعمل في البداية حتى النهاية مؤكدا على أهمية رأي الزبون في المنتج.

أما المدير التنفيذي لشركة فيجن بلاس المهندس أشرف اليازوري ابتدأ حديثه في المحاضرة الثانية مع المبادرين بتمرين عملي حاول من خلاله تحفيزهم على تسويق مشاريعهم بشكل مقنع وسريع وقد لاقى تفاعلا كبيرا من المشاركين .

ووجه اليازوري حديثه للمشاركين حول أفكارهم ونصحهم بضرورة التطوير عليها لأنها ليست الأولى والأخيرة فالجميع يفكر كما تفكر أنت .

من جهته أفاد المهندس يوسف الحلاق – مسئول تطوير الأعمال في مشروع مبادرون3- جدول اليوم الأول تناول مواضيع مهمة للرياديين للبدء برحلة ريادة الأعمال لضيوف ومتحدثين وخبراء بمجال ريادة الأعمال من الداخل والخارج.

من الجدير بالذكر أن مشروع دعم الشباب الريادي في قطاع غزة – مبادرون3- تنفذه عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر بالشراكة مع الجمعية الفلسطينية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات بتمويل كريم من البنك الاسلامي للتنمية والصندوق العربي للإنماء الاجتماعي والاقتصادي وبإشراف من مؤسسة التعاون.