ملتقى جماهيري في ألمانيا يحذر من خطورة الهجمة المتصاعدة على الأقصى

رام الله - دنيا الوطن
حذّر المشاركون في ملتقى جماهيري أقيم في مدينة شتوتغارت الألمانية مساء السبت (٣ أكتوبر) من خطورة الهجمة الإسرائيلية المتصاعدة على مدينة القدس والمسجد الأقصى وأعربوا عن تضامنهم مع المرابطين والمرابطات في المسجد.
فتحت عنوان «أدركوا المسجد الأقصى» نظّم «التجمع الفلسطيني في ألمانيا» هذا الحدث الجماهيري في شتوتغارت الواقعة جنوب غرب ألمانيا.
وشارك في الملتقى أبناء الجالية الفلسطينية والعربية، بحضور عدد ٍمن ممثلي الجمعيات والمؤسسات الفلسطينية والعربية في المدينة، بالإضافة إلى متحدثين ومحاضرين من ألمانيا ومن الداخل الفلسطيني.
وطالب الأستاذ فادي طايش نائب رئيس «التجمع الفلسطيني في ألمانيا»، بضرورة ممارسة المزيد من الضغوط واتخاذ الإجراءات اللازمة من قبل الحكومات الأوروبية على حكومة الاحتلال الإسرائيلي، من أجل وقف الممارسات العدوانية والاستفزازية من قبل سلطة الاحتلال وعصابات المستوطنين بحق المسجد الأقصى.
وأشاد نائب رئيس «التجمع» بصمود أبناء الشعب الفلسطيني في وجه "الهجمة المسعورة للاحتلال على المسجد الأقصى المبارك"، وحثّ الأفراد والمؤسسات في ألمانيا على "تحمل مسؤولياتهم تجاه المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس، وحماية المسجد الأقصى المبارك بالطرق السلمية والمشروعة من المخططات الرامية إلى تقسيم الحرم القدسي الشريف زمانياً ومكانياً".
ومن فلسطين، شارك الداعية والناشط الفلسطيني
وتحدث في الملتقى الشيخ منير أبو الهيجاء، القادم من فلسطين المحتلة، فاستعرض خلال كلمته مكانة المسجد الأقصى الدينية عند المسلمين، منوهاً بصمود المقدسيين والمرابطين في ساحات المسجد المبارك، "ووقوفهم بإرادتهم الصلبة أمام مخططات الإحتلال للنيل من القدس والمسجد الأقصى".
ودعا الشيخ منير أبو الهيجاء أبناء الأمة، إلى "القيام بدورهم للدفاع عن المسجد الأقصى المبارك بكافة الوسائل المشروعة"، محذراً في نهاية كلمته من المساس بحقوق المسلمين في الحرم القدسي الشريف، وفرض تغييرات زمانية ومكانية تنتهك حرمة المسجد الأقصى وتنتقص من أحقية المسلمين بالمسجد الأقصى وما حوله من مقدسات إسلامية".
وجاء الملتقي الجماهيري في شتوتغارت ضمن سلسلة فعاليات جماهيرية وإعلامية يقيمها «التجمع الفلسطيني في ألمانيا» في مدن عدة منذ أسابيع تنديداً باستمرار العدوان المتصاعد على المسجد الأقصى المبارك والمقدسات الإسلامية في القدس. وعبّر المشاركون في هذه الفعاليات عن غضبهم واستنكارهم للإعتداءات الإسرائيلية المستمرة بحق المسجد الأقصى والمصلين والمرابطين في ساحاته.