البرغوثي: الاحتلال الاسرائيلي يكرر اجتياحات الانتفاضة الثانية

البرغوثي: الاحتلال الاسرائيلي يكرر اجتياحات الانتفاضة الثانية
رام الله - دنيا الوطن
ندد الدكتور مصطفى البرغوثي، الامين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية، بما قام به جيش الاحتلال الاسرائيلي من اجتياح لمدينة نابلس واقتحامه لعدد كبير من منازل المواطنيين وعاث فيها خرابا وتدميرا بما يذكر بعمليات الاجتياح التي قام بها جيش الاحتلال لكافة المدن الفلسطيني في الانتفاضة الثانية عام 2002.
وأضاف البرغوثي، أن جيش الاحتلال تعمد اثارة الرعب وترويع المواطنيين وتخريب المنازل والممتلكات واطلاق الرصاص الحي مما أدى لجرح العديدين، معتبرا أن اجتياحه لمدينة نابلس خرق وتمزيق لأي اتفاقيات.

واشار البرغوثي، أن جيش الاحتلال يوفر الحماية لزعران وقطعان المستوطنين الذين عاثوا فسادا وتخريبا لممتلكات المواطنيين طوال اليومين الماضيين وخاصة في محافظة نابلس، بالاضافة الى العربدة التي يقومون بها على مفارق الطرق المؤدية الى القرى الفلسطينية مما جعل من تحرك المواطنيين الفلسطينيين في الضفة الغربية غير آمن، مشيرا الى أن بعض القرى مازالت محاصرة بشكل كامل مثل بلدة بيت فوريك.

واكد البرغوثي، على ضرورة مواجهة هذا التحدي الاستراتيجي برد استراتيجي فلسطيني موحد وشامل، مؤكدا على أهمية توحيد الطاقات الفلسطينية في مواجهة هجمات المستوطنين. كما عبر عن التقدير للدور الذي تقوم به لجان الحماية الشعبية في التصدي للمستوطنين وصد اعتداءاتهم.