100 شخص يعتدون على مسلم هندي حتى الموت بسبب أكل لحوم البقر

100 شخص يعتدون على مسلم هندي حتى الموت بسبب أكل لحوم البقر
رام الله - دنيا الوطن
تعرض رجل هندي مسلم يدعى محمد أخلاق، للضرب حتى الموت، بعد أن انتشرت شائعات حول تناوله لحوم البقر في الهند، وهو أمر يعد من المحرمات في الهند؛ بسبب أغلبيتها الهندوسية.

بحسب موقع تليجراف، قال ضابط شرطة لوكالة فرانس برس: إن محمد البالغ من العمر 50 عاما، تم جره من منزله في ضواحي العاصمة نيوديلهي، وقام نحو 100 شخص بالهجوم عليه، وعندما وصلت الشرطة كان هناك حشد كبير خارج منزله، لكن الشرطة تمكنت من إنقاذه ونقله إلى المستشفى.

وأضاف أن محمد أصيب بجروح خطيرة ودخل إلى العناية المركزة في المستشفى؛ حيث حاول الأطباء إنقاذه لكنه فارق الحياة.

كانت قد بدأت الشائعات أن عائلة محمد تأكل لحوم البقر، بعد فقدان عجل صغير في قرية تبعد عن نيوديلهي بنحو 22 ميلا، فقام الأهالي باقتحام منزله والاعتداء عليه.

ونقلت صحيفة إنديان إكسبريس، عن ابنة الضحية «ساجدة»، أن عائلتها كانت تضع لحم الضأن في الثلاجة ولا تتناول لحوم البقر، وقالت إن الأهالي اتهموا عائلتها بحفظ لحوم البقر، وبدأوا في اقتحام المنزل وضربوا والدها وشقيقها، ثم سحبوا والدها إلى الخارج وتدافعوا عليه وضربوه بالطوب.

من المعروف أن ذبح الأبقار محظور في العديد من البلدان الهندية ذات الأغلبية الهندوسية، وفي شهر مارس الماضي، شددت ولاية ماهاراشترا حظرها لحيازة لحم البقر بين المسلمين والمسيحيين والبوذيين، واعتبرته أمرا غير قانوني.

التعليقات