الرعاية تقدم أضاحي العيد لـ 8 آلاف عائلة سورية نازحة

الرعاية تقدم أضاحي العيد لـ 8 آلاف عائلة سورية نازحة
رام الله - دنيا الوطن
 
في إطار مشروع أضاحي العيد 2015 "شاركنا الأضحى ساهم بأضحيتك" ، نفذت الرعاية مشروع الأضاحي الخاص بالنازحين السوريين للعام الرابع على التوالي للتخفيف من مرارة النزوح ووطأة الظروف القاسية التي تعيشها آلاف الأسر السورية النازحة إلى لبنان.

وقد استهدفت الرعاية ما يقارب الـ 8000 أسرة من أسر النازحين السوريين في مدينة صيدا وجوارها ومخيماتها، مدينة صور وجوارها ومخيماتها والجنوب اللبناني.

وقد تم دعم مشروع الأضاحي 2015 الخاص بالنازحين السوريين من قبل عدد من المؤسسات العربية والدولية وهي:

1. مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الخيرية والإنسانية

2. مؤسسة الشارقة الخيرية

3. الرحمة العالمية

4. Secours Islamique France

5. Muslim hands – UK

6.  Muslim hands – France

7.  Islamic Relief world wide

8.   Children plus – UK

9.  Human Appeal - UK

وذلك عبر التمويل المادي المباشر لشراء الأضاحي الحية في لبنان ليتم ذبحها وفقا للمعايير الشرعية والصحية ومن ثم تحصيصها وتوضيبها ليتم توزيعها بواسطة الرعاية وجهازها التطوعي في نقاط توزيع قريبة من مناطق تواجدهم أو تسليمها في المجمعات الخاصة بالنازحين السوريين. من جانبه هنأ المدير التنفيذي للرعاية الأستاذ مطاع مجذوب الإخوة السوريين في لبنان لمناسبة عيد الأضحى المبارك متمنيا أن يعم الأمن والأمان في وطنهم.

كما أشاد بالتنسيق القائم بين بلدية صيدا والمؤسسات المنضوية تحت إتحاد المؤسسات الإغاثية في صيدا والجنوب ومن بينها الرعاية مما أسهم في زيادة فعالية وكفاءة العمل الإغاثي عموماً مجذوب تقدم بجزيل الشكر من المؤسسات المانحة لدعمها مشاريع الرعاية عامة لا سيما الإغاثية والتي كان لها الدور الأساسي في التخفيف من مرارة النزوح عن الأشقاء السوريين وإدخال الفرحة إلى بيوتهم في أيام العيد المباركة، والشكر موصول إلى أصحاب الأيادي البيضاء في لبنان من أفراد ومؤسسات أهلية وإنسانية الذين ساندوا إخوانهم السوريين منذ بداية الأزمة السورية وحتى يومنا هذا .



التعليقات