فيديوهات رائعة وغريبة.. شاھد أغرب وأطرف مواقف ذبح الأضحية

فيديوهات رائعة وغريبة.. شاھد أغرب وأطرف مواقف ذبح الأضحية
رام الله - دنيا الوطن
يحتفل مسلمو العالم بعید الأضحى المبارك، ويكون ذبح الأضحیة ھو الحدث الأبرز خلاله. ولشريعة الأضحیة في مصر والعالم العربي طابع مختلف، إذ إننا نشھد سنويا عددا من الأحداث الطريفة والغريبة وأحیانا المأساوية بین الجزارين والأضحیة، خصوصا إذا ما شاھدت السلاح أو أفلتت من الجزار أثناء عملیة الذبح.

ومن بین ھذه المواقف ما تداوله مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي في مقطع فیديو للحظة إطاحة عجل بذابحه، وإسقاطه أرضًا بعد البدء في ذبحه وقطع رقبته.

وحسب مقطع الفیديو، بدأ الشاب بترديد بعض الأدعیة خلف رجل كان يلقنه إياھا، وما إن بدأ في الذبح حتى انتفض العجل، وأطاح به في الھواء رغم قطع جزء كبیر من رقبته.


 


وفي المغرب دخل خروف سباق مع السیارات على الطريق لكي يھرب من الذبح وظل مالكه يطارده على أمل استعادته والتضحیة به.

بینما في السعودية توفي وافد من جنسیة آسیوية بالعقد الخامس من عمره، بعد تعرضه للإغماء نتیجة مطاردته لخروف ھرب داخل إحدى الحارات بحي مشرفة بمحافظة ينبع، حیث كان الخروف مجھزًا للذبح كأضحیة للعید، وھرب أثناء تحضیر أدوات الذبح، مما اضطر الوافد للجري خلفه فترة من الوقت داخل الحارة حتى أغمى علیه، وكشف أنه توفي وفاة طبیعیة ونجا الخروف من الذبح.

وحاول أحد الخرفان مھاجمة المارة في الشارع وھاجم امرأة، وعندما حاول رجل الدفاع عنھا ترك الخروف المرأة وھاجم الرجل.

وفي شوارع طنطا في مصر طارد الجزار والأھالي عجلا في الشوارع حتى تمكنوا من الإمساك به وإعادته مرة أخرى إلى مكان الذبح، وعندما استعد الجزار لعملیة الذبح أعلن العجل رفضه للمرة الثانیة وحاول الھروب مرة أخرى، مما أدى إلى إصابة الجزار أعلى عینه إلا أنه تمكن من ذبحه بعد مجھود كبیر.

وفي القاھرة تسبب استھتار جزار في ھروب عجل بعد ذبحه وقطع جزء من رقبته، لیركض في شوارع القاھرة وھو نصف مذبوح.

 

وفي سوريا استطاع عجل الفرار قبل ذبحه، متغلبا على جمیع من حاولوا السیطرة علیه ومطیحًا بعدد منھم قبل أن يتخذ طريقه ركضًا بأحد الشوارع، ومن خلفه مطاردوه، انتاب العجل حالة من الھیاج بمجرد نزوله من السیارة التي تنقله، ورغم محاولة أكثر من 10 أشخاص السیطرة علیه وكبح جماحه فإنھم فشلوا جمیعًا أمام قوته الھائلة، لینجح في الفرار منھم.


وفي بريطانیا، رفعت شرطیة تدعى لورين بومان دعوى قضائیة ضد أرملة في ال 63 من عمرھا، بعد إصابتھا بجروح من قبل ماعزھا الھاربة أثناء محاولتھا الإمساك بھا، وطالبتھا بدفع تكالیف علاجھا الطبي بعد أن قفزت ماعزھا علیھا.

وصورة أخرى لماعز تداولھا نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، خلال اختبائھا خلف حائط أثناء متابعتھا عملیة نحر أضحیة.

التعليقات