توزيع أكثر من مليوني مصحف على الحجاج المغادرين

توزيع أكثر من مليوني مصحف على الحجاج المغادرين
رام الله - دنيا الوطن
بدأت وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد السعودية اليوم الأحد توزيع المصحف الشريف على الحجاج المغادرين إلى بلادهم بعد أداء الحج.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية (واس) عن مدير عام فرع الوزارة بمنطقة مكة المكرمة رئيس لجنة توزيع الهدية المستشار الشيخ طلال بن أحمد العقيل أن الوزارة توزع هذا العام ما يقرب من مليوني مصحف على الحجاج المغادرين عبر منفذي مطار الملك عبدالعزيز وميناء جدة الإسلامي، إضافة للمنافذ الحدودية البرية الأخرى من إنتاج مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف بالمدينة المنورة.

وبين أن المصحف طبع بعدة إصدارات أبرزها الأردية والهوسا والإنجليزية والفرنسية والتايلندية والإندونيسية والصينية والإسبانية والمليبارية، والروسية والتركية والألمانية والألبانية، وطبع بعدة نسخ منها: المصحف العادي والجوامعي والنسخ وتعليق والورش وترجمة معاني القرآن الكريم.

وأفاد بأن الوزارة خصّصت 50 مركزاً للتوزيع بها ما يزيد عن ألف موظف وإداري وعامل يعملون على مدار الساعة حتى منتصف الشهر المقبل، مبينًا أن كل حاج يتسلم المصحف ومغلف "هدية الحاج" بداخلها أربعة كتب وشريط لشرح أركان الاسلام والتوجيهات الإسلامية المختلفة التي تساعد المسلم على معرفة أحكام ومبادئ وشريعة الدين الإسلامي.

التعليقات