رئيس المواصفات والمقاييس: روابي نموذج فلسطيني يطبق أعلى معايير الجودة والسلامة

رام الله - دنيا الوطن
قام وفد رفيع المستوى من مؤسسة المواصفات والمقاييس الفلسطينية يترأسه المهندس حيدر حجة الرئيس التنفيذي بزيارة خاصة لمدينة روابي، وضم الوفد أحمد الأحمد مدير دائرة الخدمات الفنية، ومحمد البكري مدير دائرة الجودة، والمهندسة نجوان جاد الله رئيسة قسم الصناعات الهندسية، ومراد شريتخ مدير مكتب الرئيس التنفيذي ومسؤول العلاقات العامة.  

هذا وهدفت الزيارة إلى الإطلاع على المدينة والتعرف على آخر تطوراتها باعتبارها مدينة ريادية تُبني وفق أحدث المواصفات المعتمدة محلياً وعالمياً، وباعتماد أحدث معايير الجودة التي تشكل جميعها أسساً متينة للسلامة والإستدامة. كما تضمنت الزيارة التباحث مع مطوري المدينة في سبل التعاون المستقبلي الذي يهدف إلى مواكبة التطورات الحديثة في مجالات المواصفات والمقاييس وأحدث أنظمة ضبط الجودة، وذلك بالإستفادة من الخبرة العريقة للمؤسسة في هذا المجال.

وقد استهلت الزيارة بجولة ميدانية في كافة أرجاء المدينة، شملت الأحياء السكنية، وخصوصاً الحيين الأول والثاني واللذين بدآ ينبضان بالحياة بعد استلام مئات العائلات الفلسطينية شققها وانتقال العديد منها للسكن فيهما، كما تجول الوفد في العديد من المرافق العامة في المدينة، شملت مدرج روابي والذي استحوذ على إعجاب وإهتمام الوفد الزائر باعتباره صرحاً ثقافياً وسياحياً فريداً على مستوى المنطقة. وكان لمركز المدينة التجاري وقفة خاصة استمع الوفد خلالها إلى أهدافه الرئيسية وأهمها إيجاد بيئة استثمارية قادرة على جذب استثمارات محلية وعالمية تساهم في النهوض بالإقتصاد الوطني.

واطلع الوفد خلال جولته على آليات إشراف طاقم المدينة الهندسي على مراقبة جميع الأعمال البناء في الموقع، وذلك لضبط جودتها وتنفيذها حسب المواصفات الهندسية، وأخذ جميع الإجراءات من استقدام مقاولين مهرة، إلى إعداد طرق التنفيذ الصحيحة، إلى مراقبة تنفيذ الأعمال بشكل يومي، وحتى اتباع كافة شروط السلامة العامة. كما اطلعوا على البنية التحتية وآليات تخطيطها وتنفيذها وفق أعلى المعايير العالمية، ومدى مساهمة شبكاتها المتطورة في توفير خدمات نوعية لساكني روابي.

بدوره أشاد المهندس حجه بما لمسه في المدينة من الإلتزام التام بأحدث المواصفات والمقاييس قائلاً" "ما رأيناه اليوم هو إنجاز فلسطيني نفتخر به. روابي نموذج يطبق في طياته أعلى معايير الجودة والسلامة المنسجمة مع كافة المواصفات الفلسطينية والعالمية". وأضاف: "نحن على استعداد تام لمواصلة العمل والتعاون مع مطوري المدينة للوصول للهدف المشترك وهو توفير بيئة نموذجية لأبناء شعبنا".

وفي لقائهم الخاص مع مطوري المدينة، أشاد بشار المصري بالتعاون القائم مع طواقم مؤسسة المواصفات والمقاييس، مشيراً إلى أهمية هذه الزيارات في تجسيد الرؤية المشتركة والمتمثلة في تحقيق مستوى أعلى من السلامة العامة، والحماية الإقتصادية والبيئية للمواطن الفلسطيني". مضيفاً أنّ تطبيق أعلى المعايير المعتمدة محلياً وعالمياً من خلال الاتصال المباشر والوثيق مع الجهات ذات العلاقة كمؤسسة المواصفات والمقاييس الفلسطينية، هو نهج قائم في روابي منذ بدايتها وهو ما أوصل المدينة لتحقيق هدفها بأن تكون مدينة نموذجية للسكن والعمل والحياة.