طرابلس تتضامن مع الاقصى

طرابلس تتضامن مع الاقصى
رام الله - دنيا الوطن

بدعوة من ملتقي الجمعيات الاهلية في طرابلس وفصائل المقاومة الفلسطينية ،نظم في باحة مسجد المنصوري الكبير في طرابلس وقفة تضامنية مع القدس والاقصي.  

وقد شارك في الوقفة ممثلي الاحزاب والقوي اللبنانية والجمعيات الاهلية والفصائل الفلسطينية ومجموعات كشفية واندية ومنظمات نسائية ،وقد القي في الوقفة كلمات لكل من عبد الناصر المصري باسم المؤتمر الشعبي اللبناني ،ابو جهاد فياض باسم حركة فنح ،الشيخ بلال شعبان امين عام حركة التوحيد الاسلامي ،بسام موعد باسم الجهاد الاسلامي ،ابو ياسر ذيب باسم حركة فتح الانتفاضة ،وكلمة لممثل حزب التحرر العربي ،وكلمة لملتقي الجمعيات الاهلية ،

وقد القى القيادي في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين عاطف خليل كلمة وجه التحية للمرابطون دفاعا عن القدس والاقصى وهم يواجهون جيش الاحتلال وقطعان مستوطنيه بعدوانهرالمتواصل على القدس والمقدسات في محاولة ومخطط يهدف الى تغيير المعالم الجغرافية للمدينة ،من اجل تهويدها وتشريد اهلها من جديد.  

واكد خليل ان الشعب الفلسطيني وهو يدافع عن القدس والمقدسات ،انما هو يدافع عن كرامة الامتين العربية والاسلامية الذين يقفون موقف المتفرج على الجرائم الاسرائيلية المتكرر علي شعبنا ومقدساتنا.

ودعا خليل الى تصعيد المقاومة بكل اشكالها وانهاء الانقسام ووقف كل اشكال التنسيق مع الاحتلال ووقف كل انواع المفاوضات من كلا طرفي السلطة ،والعمل لعقد اللقاء القيادي الاول والشروع لاجراء الاتخابات الشاملة .

وختم خليل بضرورة ان تتخذ الدول العربية موقفا صريحا بقطع كل علاقاتها مع العدو ، والدعوة لعقد قمة عربية ،واجتماع عاجلة لمجموعة الدول الاسلامية ،للوقوف علي ما يجري من انتهاك للقدس والمقدسات الاسلامية والمسيحية . وتقديم كل اشكال الدعم المالي والسياسي للشعب الفلسطيني في مقاومته من اجل انجاز دولته الوطنية كاملة السيادة بعاصمتها القدس وحق عوده اللاجئين الي ديارهم وممتلكاتهم.