محافظ محافظة قلقيلية اللواء رافع رواجبة في زيارة خاصة لنادي أهلي قلقيلية

محافظ محافظة قلقيلية اللواء رافع رواجبة في زيارة خاصة لنادي أهلي قلقيلية
رام الله - دنيا الوطن - خالد عرباس
 تشرف نادي أهلي قلقيلية يوم أمس الأربعاء الموافق 16/9/2015 بزيارة عطوفة محافظ محافظة قلقيلية اللواء رافع رواجبة لزيارة خاصة لمقر نادي أهلي قلقيلية من اجل الاطمئنان والاطلاع على أحوال وظروف النادي الأهلي والاستماع لاحتياجات النادي المختلفة ، وقد تحدث اللواء رواجبة عن أهمية النادي الأهلي وتاريخه العريق في كافة المجالات والبصمات الواضحة التي قدمها ويقدمها للمواطنين في مختلف أعمارهم سواء في المدينة أو على مستوى المحافظة ، وركز المحافظ عن دور النادي الأهلي كأحد الركائز الهامة سواء بالتوعية والثقافة والرياضة  وتوجيه الناس بالتفكير ومحاكاة الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية للناس ، وان النادي بشكل عام له دور إيجابي بتوجيه أفكار الناس بان يكونوا فاعلين والأبرز من ذلك بان النادي الأهلي لا يوجد عليه أي خلاف بل الجميع متفق بدوره في خدمة المواطنين وكون النادي له دور مهم في توجيه الفكر لان التعامل مع سن الشباب والمراهقين فإنهم بحاجة لتوجيه مسار من اجل البناء ودور النادي كذلك  في توعية الشباب والتأثير عليهم للعمل الإيجابي ولمصلحة بلدهم ووطنهم.

ودعا المحافظ رواجبة إدارة النادي الأهلي ومن اجل استمرارية عمله وعدم خضوعه لأي احد التوجه للاعتماد على الذات والبحث عن مشاريع تنموية ذات دخل تدر للنادي من اجل الاستمرارية. ودعا في ذات السياق القطاع الخاص في المدينة إلى الوقوف إلى جانب النادي الأهلي وتحمل مسؤولياتهم تجاهه وذلك لكي  يستمر في عطاءه ونشاطاته المختلفة والمتنوعة . وأضاف المحافظ رافع رواجبة انه وضمن الخطة الإستراتيجية للمحافظة فان قطاع الشباب والرياضة سيكون له جزء من هذه الخطة لأهمية هذا القطاع في بناء الدولة الفلسطينية العتيدة .

ووعد المحافظ إدارة النادي الأهلي بمتابعة عدد من القضايا الخاصة بالنادي مع وزارة المالية والمجلس الأعلى للشباب والرياضة. وبخصوص ملعب بلدية قلقيلية لكرة القدم  أكد رواجبة لإدارة النادي انه مستمر في مساعيه مع الجهات المختصة من اجل انجاز تأهيل الملعب البلدي لكي يكون عنوانا لرياضة كرة القدم في قلقيلية.

ومن ناحيته تحدث المهندس درويش عامر القائم بأعمال رئيس بلدية قلقيلية بان البلدية لديها الاستعداد الكافي للتبرع بقطعة ارض من اجل إقامة مشروع يخص النادي الأهلي وان البلدية لن تتوانى في تقديم العون والمساعدة للنادي الأهلي في أي وقت خاصة وان البلدية تراقب وتتابع نشاطات النادي الكثيرة والمتنوعة ومن ضمنها المشاركة في العديد من النشاطات والمبادرات التي تقام في النادي وتوجت هذه المشاركة بالتوقيع على اتفاقية الشراكة بين البلدية والنادي الأهلي مؤخرا.

بدوره رحب عماد صبري نائب رئيس النادي بعطوفة المحافظ رافع رواجبة وبالمهندس درويش عامر القائم بأعمال رئيس بلدية قلقيلية وبأعضاء النادي وقال بان النادي الأهلي لديه مسؤوليات كبيرة تجاه الشباب والذين يمثلون 30 % من سكان المحافظة وان هدف إدارة النادي تغيير الصورة الذهنية عن النادي الأهلي بأنه رياضي فقط إنما وخلال السنة الماضية بدأت الأنشطة في النادي تتنوع إلى أنشطة ثقافية واجتماعية وكشفية وشبابية ومبادرات مختلفة وجديدة بالإضافة إلى النشاط الرياضي المختلف وبأنواعه ، واطلع صبري عطوفة المحافظ على الخطط والمشاريع القادمة للنادي الأهلي سواء منها الرياضية والثقافية والتطوعية والاجتماعية.

وتخلل الاجتماع مداخلات من قبل أعضاء النادي الأهلي الذين ركزوا على الخطة الإستراتيجية للنادي خلال لسنوات القادمة ومنها الاهتمام بقطاع المرأة في النادي ومشاركتهن في النشاطات المتنوعة للنادي , والعمل على زيادة أعضاء الهيئة العامة من كلا الجنسين , والتحضير لإعداد عدد من المشاريع المدرة للدخل من اجل دعم النادي واستمرارية نشاطاته والعمل على زيادة التشبيك والتعاون مع كافة المؤسسات ليكون لنادي الدور الريادي في المدينة والمحافظة.

وبعد انتهاء الاجتماع تفقد عطوفة المحافظ اللواء رافع رواجبه والحضور كافة مرافق النادي وأبدى إعجابه من التغييرات التي حصلت على الواقع في النادي الأهلي.

وحضر الاجتماع بالإضافة إلى المحافظ اللواء رافع رواجبة محمد أبو خضر مدير الشؤون الإدارية في المحافظة والقائم بأعمال رئيس بلدية قلقيلية نائب الرئيس المهندس درويش عامر ومن إدارة النادي الأهلي عماد صبري ، معاذ نزال ، سوسن غشاش ، لينا شاور ، غسان جوابرة ، ثائر جبارة ، خالد عرباس وقصي عناية مسؤول التشريفات بالنادي بالإضافة إلى ربيع عرباس منسق النادي الأهلي.