"بيبر ارابيا" يختتم فعالياته اليوم بحضور 10000 زائر بزيادة نسبتها 25 بالمائة

رام الله - دنيا الوطن
اختتمت فعاليات الدورة الثامنة من معرض "بيبر أرابيا" 2015 والتي انطلقت يوم الإثنين الماضي (14 سبتمبر) واستمرت حتى اليوم (الخميس 16 سبتمبر) في مركز دبي العالمي للمؤتمرات والمعارض. واستقطب المعرض  الذي ترعى فعالياته في دورة هذا العام المجموعة السعودية للورق أكثر من 10000 زائراً على مدى ثلاثة ايام وقبل ساعتين من إغلاق ابوابه. 

وقالت لمياء زفاطي، مديرة معرض "بيبر أرابيا": "يسرنا النجاح الذي حققه المعرض في دورته الحالية الذي أتى في وقت يحمل قطاع الأوراق امكانيات نمو كبيرة في الشرق الأوسط. وأثبت المعرض الذي ترعاه في دورته الحالية المجموعة السعودية للورق كراع رئيس، أنه نقطة التقاء للتجار ولاعبي الصناعة المشاركين فيه لإيمانهم بأهميته في توفير فرص تصنيعية وغيرها من الفرص للحصول على العديد من المنتجات النهائية لسوق الشرق الأوسط وشمال افريقيا".

ولوحظ في المعرض توجه كل من الشركات الصينية والهندية على تعزيز جاهزيتهما لتوفير المنتجات الورقية لدبي لاعادة تصديرها الى اسواق عدة في العالم وفقاً لـ "زفاطي".

وقالت زفاطي: "مثّل المعرض فرصة لإلتقاء المتخصصين في مجال الورق لتفعيل أسس التعاون والتواصل فيما بينهم والمساهمة فى تطوير وزيادة الصادرات العربية للصناعات الورقية. وغطى المعرض معظم مجالات صناعة الورق والكرتون والورق الصحى وجميع الصناعات التحويلية، وأثبت أنه معرضاً متكاملاً يقدم للزوار والعارضين العديد من الفرص الجيدة للتعرف على الجديد فى عالم تلك الصناعة".

وناقش المعرض وضع قطاع الأوراق والمحارم والصناعات التحويلية في الشرق الأوسط والتحديات التي تواجهه حالياً. واستقطب المعرض أبرز شركات انتاج الأوراق والمحارم والتحويلات الورقية في الشرق الأوسط والعالم اضافة الى الشركات التصنيعية المتخصصة في مجال الانتاج وتصنيع الماكينات الصناعية والتجهيزات الآلية والشركات الموفرة للخدمات الاخرى ذات الصلة بقطاع الأوراق.

وشهدت الدورة الحالية من المعرض زيادة في نسبة الزوار وصلت الى 25 بالمائة مقارنة بدورة العام الماضي.  

وضمت قائمة الدول المشاركة في المعرض كل من الإمارات والصين وجمهورية التشيك ومصر وليبيا وفنلندا وفرنسا وألمانيا وهونغ كونغ والهند وإيطاليا واليابان والأردن والسعودية ولبنان وماليزيا والنرويج وباكستان وتايوان وهولندا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية.

وركز المعرض في دورته الحالية على ألواح التغليف المموجة التي تلقى معدلات طلب عالية حالياً. ويتخصص "بيبر أرابيا" في عرض لاعبين بارزين في انتاج الأوراق والمحارم ومصنعي التحويلات الورقية من الشرق الأوسط والعالم. كما يقدم المعرض فرصة للاطلاع على نخبة الماكينات التصنيعية والتجهيزات الآلية والشركات الموفرة للخدمات الاخرى ذات الصلة بقطاع الأوراق.