12 ألف عربة مجانية لخدمة حجاج بيت الله الحرام

12 ألف عربة مجانية لخدمة حجاج بيت الله الحرام
رام الله - دنيا الوطن
أعدت إدارة العربات بالمسجد الحرام خطة متكاملة لاستقبال ضيوف الرحمن يتم من خلالها تهيئة أكثر من ١٢ ألف عربة مجانية ومئتين وخمسين عربة كهربائية ذات المواصفات والمقاييس العالمية والمعتمدة من قبل الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة وهيئة الدواء والغذاء كمنتج طبي وتتحمل إلى وزن (250 كلغ) وبها مقصورة أيضاً لحمل شخص آخر.

وبحسب صحيفة الرياض السعودية، عدد دافعي العربات المصرح لهم بالعمل داخل المسجد الحرام يزيد على ثلاثة آلاف شخص، بالإضافة إلى 521 عربة أجرة تم إبدالها بعربات جديدة بمواصفات حديثة وخدمات طبية تتميز بسهولة الحمل والتطبيق والدخول بها في أماكن الازدحام، حيث تشغل مساحة صغيرة ومحددة وتتوافق مع ما يشهده المسجد الحرام من تطور معماري وتتحمل وزن يصل إلى (200 كلغم).

ويُشرف على هذه الخطة أكثر من (240) مراقباً ومراقبة تم تأهيلهم للعمل من خلال عدد من البرامج التدريبية في فن التعامل مع رواد المسجد الحرام، موضحاً أن هناك لجنة مخصصة للعربات غير المرخصة تعمل على معالجة هذه الظاهرة بما لا يؤثر على مستوى تقديم الخدمة.

وأوضحت الصحيفة أنه تم تحديد أربعة مواقع لتسليم العربات المجانية أحدهما بالساحة الشرقية جهة المسعى، ومنطقة الشبيكة تحت جسر الشبيكة الجديد، والدور الأول بالصفا بالمسجد الحرام، والذي خصص للعربات الكهربائية، والساحة الغربية بمنطقة الوقف.

التعليقات