عاجل

  • (الجزيرة): نائب رئيس جامعة نورث إيسترن في بوستن يقول إن الإدارة ستفض اعتصام الطلاب والجامعة ستغلق أبوابها

تيار المستقبل اللبناني يستقبل وفدا من دائرة العلاقات العربية في منظمة التحرير الفلسطينية

تيار المستقبل اللبناني يستقبل وفدا من دائرة العلاقات العربية في منظمة التحرير الفلسطينية
رام الله - دنيا الوطن
استقبل الأمين العام لتيار المستقبل أحمد الحريري وفدا من دائرة العلاقات العربية في منظمة التحرير الفلسطينية ، ضم المدير العام للدائرة زياد سلعوس ومدير دائرة الإعلام غسان أبو حنيش وأمين سر فصائل منظمة التحرير الفلسطينية وحركة فتح في بيروت العميد سمير أبو عفش ، ومنسق عام بيروت المهندس بشير عيتاني ، ومدير مكتب القدس في تيار المستقبل خليل شقير ، وعضوي مكتب بيروت في منسقية بيروت بشار شبارو وباسم سعد .

واستعرض الطرفان الأوضاع في لبنان والمنطقة في ضوء الممارسات الاسرائيلية بحق الفلسطينيين.

وتناول الوفد ما يواجهه الفلسطينيون في الأراضي المحتلة جراء الممارسات التعسفية الاسرائيلية وما يقوم به المستوطنون بحق المواطنين العزل في قرى الضفة الغربية ، وآخرها حرق الطفل الفلسطيني علي دوابشه ، وشقيقه ووالده ، ووالدته التي توفيت اليوم متأثرة بجراحها.

وتناول الوفد الواقع الفلسطيني في لبنان، مثنيا على الدور الذي يضطلع به تيار المستقبل في دعم الحقوق المدنية الفلسطينية عبر المطالبات المتواصلة ، مشيدا بالدور الكبير الذي لعبه الرئيس الشهيد رفيق الحريري ومن بعده الرئيس سعد الحريري في تحقيق بعض الأمور المتعلقة بحقوق الفلسطينيين .

وأشار الوفد إلى أن حق العمل للفلسطينيين في لبنان له مصلحة مشتركة للطرفين اللبناني والفلسطيني ومن شأنه أن يؤمن الاستقرار وعدم استغلال أبناء المخيمات لمشاريع لا تخدم الشعب والفلسطيني والقضية الفلسطينية .

وأكد الوفد على المسلمات الفلسطينية وأبرزها حق العودة خصوصا في هذه المرحلة التي تحاك فيها المؤامرات لتهجير الفلسطينيين تحت عنوان التوطين وتشتيتهم وإشغالهم عن القضية الفلسطينية .

وناشد الطرفان الضمير العالمي والمنظمات الدولية ومنظمات حقوق الإنسان إلى فضح الممارسات بحق الأسرى في السجون الاسرائيلية الذين يعيشون ظروفا صعبة جدا .