معهد قدموس يستهل عامه الدراسي بورشات عمل تدريبية لأفراد الهيئتين التعليمية والإدارية

معهد قدموس يستهل عامه الدراسي بورشات عمل تدريبية لأفراد الهيئتين التعليمية والإدارية
رام الله - دنيا الوطن - محمد درويش
إستهلت إدارة مدرسة قدموس في صور جوار النخل بجنوب لبنان عامها الدراسي بورشات عمل تدريبية لأفراد الهيئتين التعليمية والإدارية حيث استضافت مجموعة من الخبراء والمدربين المعروفين بمؤهلاتهم وكفاءاتهم العالية لتعزيز الوضع التربوي والثقافي والاكاديمي باسلوب عصري حديث وممنهج

وكانت على الشكل التالي:

· ورشة عمل تربوية بعنوان "التعليم المتمايز" مع الدكتورة نادين جودي. تخلّل الورشة عرض للأساليب التعليمية المناسبة لأنماط التعلّم المتمايزة للطلاب، وكانت فرصة للمعلمين لعرض أفكارهم ومناقشتها حول هذا الموضوع.

·       : ورشة عمل تربوية بعنوان "كسر الجمود في التعليم داخل الصف" مع الأستاذ طارق هرموش. تخلّل الورشة عرض للأساليب التعليمية المناسبة لكسر الجمود داخل الصف.

·       : دورة لأساتذة مواد العلوم مع المرشد التربوي الدكتور جان بولس عنوانها "استراتيجيات التدريس المتقدمة وأنماط التعليم" تضمنت الورشة لمحة عن الطرائق والإستراتيجيات التعلّمية، إلى جانب ورشات عمل في كافة المواد على الشكل التالي:

- قسم اللغة الإنكليزية: ورشة عمل بعنوان "التعلم الناشط في صف اللغة الإنكليزية" من اعداد وتقديم منسق اللغة الإنكليزية الأستاذ حسن رحمة. تمحور اللقاء حول تقنيات استثمار وجود المتعلم بوصفه محور العملية التعليمية وضرورة استخدام النشاط سلوكي والتفاعل بين المتعلمين.

-قسم الإجتماعيات: دورة تدريبية مع الدكتور فادي طوا حول الطرائق الناشطة والحديثة في إطار التعليم العام، تعرّف الأساتذة خلالها إلى كلّ جديد في الأساليب والوسائل التي تمكّن التلامذة من التعرّف بسهولة إلى المكتسبات وتزيد من نسبة المحفّزات المعرفية عندهم والتي من خلالها يلجون عالم المعرفة بسهولة وتكامل.

- قسم اللغة الفرنسية: دورة تدريبية مع السيدة نور عز الدين ممثلة المعهد الثقافي الفرنسي في صور. تضمنت الورشة متابعة العمل على مشروع  CELF الذي يفيد بالأداء المميز للمعلمات في اللغة الفرنسية.

التعليقات