جبهة النضال الشعبي تستضيف الإعلامي معين شديد بورشة حول مهارات الإعلام

جبهة النضال الشعبي تستضيف الإعلامي معين شديد بورشة حول مهارات الإعلام
رام الله - دنيا الوطن
عقدت جبهة النضال الشعبي  الفلسطيني في مقرها بمدينة طولكرم ، اليوم اللقاء الخامس من دورة مهارات الصحافة والإعلام التي تنظمها الجبهة مع عدد من الصحفيين في مدينة طولكرم .

وقد استضافت في هذا اللقاء الصحفي معين شديد الذي تحدث عن المقابلة الصحفية وقدم شرحا وافيا عن أنواع المقابلات الصحفية والأسس التي تقوم عليها والمهارات اللازمة للقيام بها بالشكل الصحيح ، مستعرضا أركانها الشكلية والعملية.

وقد بين شديد معالم نجاح الصحفي في المقابلة الصحفية التي تعد أهم فنون العمل الصحفي من حيث الإعداد المسبق والتزود بالمعلومات وتسجيل الملاحظات ، إضافة إلى الاهتمام بالهندام والمظهر اللائق ووصولا إلى إجراء المقابلة بأسلوب متميز يثير اهتمام الجمهور ويشد انتباههم لان التميز في إجراء المقابلات الصحفية هو أساس للعمل الصحفي الناجح .

وفي نهاية اللقاء قام عدد من المنتسبين للدورة بتمرين عملي محاكاة لمقابلة صحفية مع رئيس المجلس الوطني الفلسطيني حول عقد جلسة المجلس المنتظرة ، قدم في نهايتها الحضور تعليقاتهم وتقييمهم للأداء معبرين عن رضاهم ومدى استفادتهم من اللقاء ، مبدين استعدادهم لاستكمال هذا الفن الصحفي وتلقي المزيد فيما يخدم الشعب الفلسطيني وقضياه محليا أو عالميا .