استهداف مخيم اليرموك بعدد من قذائف الهاون بعيد انتهاء صلاة الجمعة

استهداف مخيم اليرموك بعدد من قذائف الهاون بعيد انتهاء صلاة الجمعة
رام الله - دنيا الوطن
تعرض مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين جنوب العاصمة السورية دمشق لسقوط عدد من قذائف الهاون على أماكن متفرقة منه، في حين سُجل سقوط قذيفة بالقرب من أحد جوامع المخيم أثناء تأدية أهالي اليرموك لصلاة الجمعة، مما أثار حالة من الهلع بين المصلين.

إلى ذلك شهد مخيم اليرموك توتراً ملحوظاً خلال اليومين الماضيين بسبب الاشتباكات وتبادل القصف ما بين قوات المعارضة السورية المسلحة المتواجدة في منطقة يلدا من جهة وتنظيم الدولة وجبهة النصرة من جهة أخرى، مما أدى بحسب ما أفاد به مراسلنا من داخل المخيم إلى سقوط عدد من الجرحى بين صفوف الطرفين، في حين لا يزال الجيش النظامي والجبهة الشعبية- القيادة العامة تفرض حصارها التام على المخيم منذ أكثر من (794) يوماً.

وفي سياق ليس ببعيد قامت لجنة التفاوض الخاصة بتحييد المخيم بإدخال كمية قليلة من الأدوية الخاصة بأمراض التيفوئيد واليرقان والإنتانات التنفسية العلوية إلى داخل مخيم اليرموك المحاصر وذلك عبر مدخل المخيم الرئيسي، وتسليمها للكادر الطبي التابع للهلال الأحمر الفلسطيني العامل في مشفى فلسطين.

يُشار أن أعداد حالات الإصابة بمرضَي "اليرقان" والتيفوئيد" بين الأطفال والنساء وكبار السن قد ارتفعت مؤخراً في اليرموك، بسبب سوء التغذية ونقص الرعاية الصحية والنظافة العامة، الناجم عن استمرار سيطرة تنظيم الدولة على مخيم اليرموك، والحصار المشدد الذي يفرضه الجيش النظامي ومجموعات الجبهة الشعبية – القيادة العامة على المخيم.

وبالإنتقال إلى أوروبا، حيث تم صباح الأمس، دفن جثمان الشاب "أدهم محمد رحيل" من أبناء مخيم خان الشيح بريف دمشق، والذي قضى إثر حادثة غرق في إحدى البحيرات.

التعليقات