بالصور: نجوم ومشاهير بمناصب سياسية لن تتوقع بعضهم !

بالصور: نجوم ومشاهير بمناصب سياسية لن تتوقع بعضهم !
رام الله - دنيا الوطن
 في ظل الأزمات السياسية التي يعيشها مجتمعنا العربي يشارك الكثير من الفنانين بآرائهم السياسية، إليكم مجموعة من النجوم الذين دخلوا المعترك السياسي..
محمود المليجي: ممثل مصري مخضرم اشتهر بأدوار الشر وأتقنها بحرفية، دخل عالم السياسة المصرية عام 1980 وجلس تحت قبة البرلمان كعضو مجلس شورى..

دونالد ترامب: سيرة هذا الرجل الذاتية قد تحتاج لعشرة صفحات فهو شخصية تلفزيونية معروفة وكاتب ورجل أعمال ثري أدرج في قائمة الـ"مليارديرات" وسياسي، ورشح نفسه الآن للرئاسة الأمريكية ولكن شعبيته هبطت بقوة بسبب تصريحاته العنصرية ونظرته الدونية للمرأة..

سعد الصغير: مطرب شعبي مصري اكتسب شهرة عالية وأصبح واحدا من أهم فناني فئته، عرف بتواضعه وصلته القوية بالطبقة الفقيرة أو الشعبية المصرية، طلب منه البعض الترشح للرئاسة ولمجلس الشعب وطالته شائعات عدة عن خوضه المعترك السياسي إلا أنه أنكر وبشدة..

أرنولد شوارزنيغر: أسطورة كمال الأجسام وواحد من أشهر الرياضيين الذين دخلوا عالم التمثيل، ألف مجموعة من الكتب المتعلقة برياضته وربح أهم الألقاب مثل "Mr. Universe" و "Mr. Olympia" لكنه لم يرض طموحه حتى اتجه للسياسة، رشح نفسه على لائحة الجمهوريين وفاز ليصبح حاكم ولاية كاليفورنيا لأكثر من 7 سنوات..

فيادة كامل: من أشهر النجوم الإناث في السياسة، اشتهرت بالتمثيل والغناء وانتهى بها المطاف لتصبح نائبة عن الحزب الوطني المنحل وترأست لجنة الثقافة والإعلام والسياحة في مجلس الشعب..

حمدي أحمد: ممثل مصري ولد في سوهاج، شارك بالسياسة منذ صغره إذ أنه سجن عند الاحتلال البريطاني وهو عمره 16 عاما لمشاركته بالمظاهرات، وفي عام 1979 انتخب عضوا بمجلس الشعب عن حزب العمل الاشتراكي المعارض..

رونالد ويلسون ريجان: هو رئيس الولايات المتحدة الأمريكية منذ العام 1981 وحتى 1989، حكم قبلها ولاية كاليفورنيا، وكان في السابق ممثلا سينمائيا وتلفزيونيا وذاع صيته في الراديو كذلك..

ماني باكيو: ملاكم فلبيني صنف كأفضل ملاكم في العالم، حاز على مجموعة من البطولات العالمية والمحلية بفئات مختلفة وكسب 10 بطولات عالمية، وخسر مؤخرا مباراة قوية ضد خصمه الأمريكية ولكن أثارت نتيجة المباراة جدلا كبيرا، وبعيدا عن هذه الرياضة الخشنة يعشق "باكيو" كرة السلة والغناء وانتخب ليحجز إحدى مقاعد البرلمان الفلبيني..

سما المصري: تماما كزميلها طالتها شائعات الترشح للرئاسة وأثارت ضجة كبيرة إلا أنها أنكرت هي الأخرى دخولها عالم السياسة، وسما راقصة ومغنية مصرية عملت أيضا في تقديم البرامج التلفزيونية، وتعتبر شخصية مثيرة للجدل بسبب لبسها في الـ"فيديو كليبس"..

حسين صدقي: ممثل مصري اشتهر في الزمن الجيل بأيام الأبيض والأسود وكرمته الهيئة العامة للسينما عام 1977 كأحد رواد السينما المصرية، واكتسح انتخابات البرلمان ليصبح عام 1961 عضوا في مجلس الأمة..

 


التعليقات