مساكن كابيتال تعتزم افتتاح مكتب لها في الإمارات والاستثمار في أبو ظبي ودبي

رام الله - دنيا الوطن
أفاد حسن اسميك رئيس مجلس إدارة "مساكن كابيتال" شركة مساكن الأردن لتطوير الأراضي والمشاريع الصناعية عن عزم الشركة التوسع في الاستثمار العقاري في كل من دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية إلى جانب المملكة الأردنية الهاشمية.

وقال اسميك في معرض جوابه على أسئلة للصحفيين:" نعتزم خلال الفترة المقبلة رفع رأس مال الشركة إلى 300 مليون دينار أردني"1.56 مليار درهم إماراتي" ، حيث توجد جهات مالية ورجال أعمال كبار من الإمارات والسعودية وقطر والأردن لديهم اهتمام بالاستثمار بالشركة والإسهام في زيادة راس مالها تلبية لعمليات التوسع التي تعتزم القيام بها.

وأضاف اسميك:" سنعمل على افتتاح مكتب للشركة في دولة الإمارات العربية المتحدة ، حيث لدينا اهتمام بالاستثمار في القطاع العقاري في ابوظبي ودبي ، خاصة ان سوق العقارات في الإمارات يعتبر من الأسواق الرائدة على مستوى العالم و يحقق عوائد مجزية ، بفضل القوانين والتشريعات التي تعزز الاستثمار في هذا القطاع الحيوي".

وفي ما يتعلق بإمكانية إدراج آسهم شركة مساكن كابيتال في أسواق المال في الإمارات، رد بالقول:" سنبحث موضوع الإدراج في المستقبل".

وأكد اسميك أن الاستثمار العقاري في أسواق المنطقة يعتبر فرصة هامة في ظل الطلب المتواصل على الوحدات السكنية على اختلاف أنواعها إلى جانب وجود حاجة إلى مزيد من المشاريع الفندقية والسياحية ، مشيرا إلى أن الشركة ستدرس مجموعة من المشاريع في أسواق المنطقة خلال الفترة المقبلة.

وأوضح اسميك اهمية معرض سيتي سكيب – جلوبال دبي الذي يعتبر المعرض الرائد عقاريا على مستوى منطقة الخليج والشرق الأوسط ، حيث تحرص مئات شركات التطوير والاستثمار العقاري على المشاركة به والكشف عن مشاريعها الجديدة والقائمة والترويج لها ، إلى جانب مشاركة شركات التمويل والبنوك و الشركات ذات العلاقة بالسوق العقاري في هذا الحدث الهام إقليميا ودوليا.

وقال:" إن المعرض يشكل المنصة المثالية للكشف عن المشاريع وفتح باب الحجز أمام المستثمرين ورجال الأعمال للتمكن من حجز الوحدات السكنية والتجارية التي تناسبهم ، كما أن المعرض سيشهد حضورا قويا للشركات العقارية  من حيث الكشف عن مجموعة متنوعة من المشاريع التطويرية الجديدة التي تستهدف شريحة المستثمر الجاد النهائي بالدرجة الأولى .

وذكر اسميك أن المعرض يقدم فرصا جيدة للتواصل مع العملاء، والمستثمرين وشركات التطوير حيث ان المعرض يعتبر بمثابة الاجتماع السنوي الذي يضم مسؤولين حكوميين وأبرز المستثمرين والمطورين والاستشاريين والمعماريين والمصممين وغيرهم من المتخصصين في المجال العقاري تحت سقف واحد.

ولفت إلى أن القطاع العقاري يشهد نموا متواصلا في دول منطقة الخليج بشكل عام من حيث الطلب على الوحدات السكنية والتجارية أو إطلاق مشاريع جديدة بالإضافة إلى التأثيرات الإيجابية لتنظيم معرض أكسبو دبي 2020.