شاهد بالفيديو.. وزيرة خارجية السويد تبكي على الطفل السوري .. وملك جمال سوريا: "ميتة نجسة"

شاهد بالفيديو.. وزيرة خارجية السويد تبكي على الطفل السوري .. وملك جمال سوريا: "ميتة نجسة"
رام الله - دنيا الوطن
بكت وزيرة خارجية السويد، مارغوت فالستروم،  على الطفل السوري، "إيلان" بعدما لفظته أمواج البحر المتوسط على أحد شواطئ تركيا.
ودخلت "فالستروم " في حالة من البكاء أثناء حديثها في برنامج تليفزيوني عن مأساة اللاجئين علي مستوي العالم، ولاسيما أطفال سوريا.
وبمجرد سماع التسجيل الصوتي لوالد الطفل السوري، وهو يحكي عن المعاناة التي يعيشها، علقت قائلة: "اعتقد أن تلك الصورة التي ظهر عليها "إيلان" عبرت عن واقع، لأنها جسدت المأساة في وجه الطفل، لأن الأمر لم يعد مراكب مليئة باللاجئين.. بل تحول إلى "رعب".

ملك جمال سوريا: ميتة نجسة
مأساة الأطفال بل موتهم لم يثن ملك جمال اسمه عبدالله الحاج يفترض أنه سوري قبل أي شيء آخر، من أن يصف أهل الطفل الذين ربما لقوا نفس المصير هناك في أي بقعة على الشاطئ قريباً من جثة طفلهم، بالأغبياء.

لم يجد الشاب في جثة هذا الطفل سوى "ميتة نجسة". ولم يخجل من إشهار "شعوره" هذا على حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، في حين أن صحفاً عالمية أخذت تلك الصور عنواناً لمأساة المهاجرين السوريين، بل إن صحيفة "الاندبندنت" كتبت تحتها: "إن لم تغير صور هذا الطفل الغريق موقف أوروبا من ملف المهاجرين فما الذي سيفعل".

يذكر أن "الجميل" كان نشر سابقا على حسابه على فيسبوك أيضاً فيديو له في مسبح، تحت عنوان "نحنا كتير مبسوطين بسوريا"، يبدو أن سوريا التي يعيش فيها تختلف بشواط عن سوريا التي تعبق برائحة الموت اليومي، والقذائف والقنابل والمآسي.


 



التعليقات