الصيفي: غدا السبت ستصل الدفعة الأولى من جوازات حجاج القطاع ولا داعي للقلق

الصيفي: غدا السبت ستصل الدفعة الأولى من جوازات حجاج القطاع ولا داعي للقلق
رام الله - دنيا الوطن
صرح وكيل وزارة الأوقاف والشئون الدينية د. حسن الصيفي أن الدفعة الأولى من جوازات حجاج المحافظات الجنوبية "قطاع غزة" وعددها (1848) جوازاً، ستصل بإذن الله تعالى صباح غداً السبت عند الساعة الحادية عشر صباحاً تقريباً، منوهاً إلى أن باقي الجوزات ستصل بإذن الله بعد غداً الأحد صباحاً.

وأكد الصيفي أن سفر حجاج القطاع سيبدأ اعتباراً من يوم الاثنين الموافق 7 / 9 / 2015م عبر مطار القاهرة الدولي وستستمر رحلات المغادرة على مدار ثلاثة أيام.

وأشار إلى أن موعد إقلاع الطائرة الأولى سيكون في تمام الساعة الثانية عشر ودقيقة من صباح يوم الثلاثاء الموافق 8 / 9 / 2015م. مطمئناً الحجاج بأن كافة الأمور تسير على خير ما يرام ولا داعي لأي قلق.

ونوه إلى أن رحلات العودة ستبدأ في الخامس من شهر أكتوبر القادم وتستمر على مدار أربعة أيام.

وقدم وكيل الوزارة جزيل الشكر والعرفان إلى الأشقاء في جمهورية مصر العربية على جهودهم وموافقتهم على نقل جوازات الحجاج عبر معبر رفح، موضحاً أن الجانب المصري بذل جهوداً كبيرة جداً من أجل تذليل كافة العقبات التي كانت تعترض عملية التفييز ولولا هذه الجهود والمساعدة من الأشقاء المصريين لتأخرت جوازات الحجاج.

وقدم الصيفي الشكر الكبير إلى المملكة العربية السعودية وسفاراتها في القاهرة على جهودهم الكبيرة أيضاً التي بذلوها من أجل تسريع عملية تفييز جوازات حجاج قطاع غزة وعدم تأخيرها.

موصلاً شكره إلى معالي وزير الأوقاف فضيلة الشيخ يوسف ادعيس وسعادة سفير فلسطين في القاهرة جمال الشوبكي والقنصل الفلسطيني في القاهرة د. نداء البرغوثي على جهودهم ومتابعتهم الحثيثة لعملية تفييز جوازات حجاج القطاع مؤكداً أنه لولا هذه الجهود مجتمعة لأصبح موسم الحج في خطر حقيقي.